العالم في 60 ثانية

تعثر تشكيل الحكومة اللبنانية من جديد.. الثلاثاء 21/1/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر أن من بين الضحايا عشرة مدنيين، بينهم عائلة كاملة مؤلفة من ثمانية مدنيين بينهم ستة أطفال، في غارات على غرب محافظة حلب،وهي منطقة متاخمة لمحافظة إدلب.

بعد أقل من 48 ساعة على مؤتمر برلين، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تركيا تواصل إرسال مرتزقة إلى ليبيا، ليصل عدد من وصلوا إلى طرابلس حتى الآن إلى نحو 2600.

وأوضح المرصد أن عملية تسجيل أسماء الراغبين بالذهاب إلى طرابلس مستمرة بشكل كبير، بالتزامن مع وصول دفعات جديدة من المرتزقة إلى هناك.

وأضاف: “وصل عدد المسلحين الذين وصلوا إلى العاصمة الليبية حتى الآن إلى نحو 2600، في حين أن عدد المسلحين الذين وصلوا للمعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1790”.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تعثرت مجددا عملية تشكيل الحكومة اللبنانية التي يرأسها حسان دياب، بعد الحديث عن قرب ولادتها اليوم، أو الأربعاء على أبعد تقدير، فيما قال رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، إن هناك من “أقفل الأبواب أمام تشكيل الحكومة”.

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف حسان دياب

قالت مصادر أمنية وطبية إن ستة عراقيين بينهم شرطيان لقوا حتفهم وأصيب العشرات في العاصمة بغداد ومدن أخرى خلال اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بعد أن تجددت المظاهرات المناوئة للحكومة في أعقاب هدوء استمر عدة أسابيع.

وأضافت المصادر أن ثلاثة من المحتجين توفوا في المستشفى متأثرين بالجروح التي أصيبوا بها بعد أن أطلقت الشرطة الذخيرة الحية في ساحة الطيران في بغداد. وأشاروا إلى أن اثنين أصيبا بأعيرة نارية بينما أصابت الثالث قنبلة غاز مسيل للدموع.

وقالت المصادر إن الشرطة قتلت محتجا رابعا في مدينة كربلاء الشيعية المقدسة.

قالت كوريا الشمالية،الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تجاهلت مهلة لتقديم تنازلات في المحادثات النووية مما جعلها تشعر بأنها لم تعد مقيدة بالتزاماتها التي تشمل وقف التجارب النووية وتجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات وإنها قد “تبحث عن مسار جديد”.

وفي ذلك الوقت قال مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين إن الولايات المتحدة فتحت قنوات اتصال بهذا الشأن.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق