العالم في 60 ثانية

تظاهرات في غزة احتجاجًا على “ورشة البحرين” و”بن أحمد”: نريد التحدث مع الشعب الإسرائيلي.. الأربعاء 26-6-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 26-6-2019

قال خالد بن أحمد، وزير الخارجية البحريني، لقناة عبرية، إننا نريد أن نتكلم مباشرة مع الشعب الإسرائيلي.

نشر باراك رافيد، الصحفي والإعلامي الإسرائيلي، تغريدة له على صفحته الرسمية في “تويتر”، مساء اليوم، الأربعاء، أكد فيها أن وزير الخارجية البحريني يريد إجراء حوار مباشر مع الإسرائيليين، وذلك عبر حوار أجراه الصحفي نفسه مع ابن أحمد.

تظاهر آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأربعاء احتجاجا على المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الإدارة الأمريكية في البحرين ضمن خطته لتسوية القضية الفلسطينية المعروفة باسم “صفقة القرن”.

قتل صباح اليوم 11 شخصا، وأصيب 30  أخرين، من المهاجرين غير الشرعيين، في حادث مروري ناجم عن اصطدام حافلة صغيرة كانت تقلهم بجدار في ولاية أدرنة التركية شمال غربي البلاد.

 

عاد الآلاف من خريجي المدارس الثانوية في رواندا إلى ديارهم، الأحد الماضي، بعد إكمال 6 أسابيع من الخدمة الوطنية، وهو تقليد رواندي قديم، أقيم لأول مرة لخريجي المدارس الثانوية في عام 2013؛ للتطوع في مساعدة المحتاجين.

ونصب الطلاب المشاركون المخيمات في مواقع مختلفة، وقدر المسؤولون قيمة عملهم التطوعي بنحو 800 مليون روبية، حيث قام الطلاب خلال فترة الخدمة الوطنية، ببناء 147 منزلا للمواطنين الضعفاء، إلى جانب بناء وحدات سكنية جديدة، وتجديد 199 منزلا، وبناء 1129 مرحاضا، كما ساعدوا في إنشاء مزارع خضروات؛ لتعزيز التغذية لـ3049 أسرة، ومشتلين لأشجار الفاكهة.

يزداد اعتماد المصانع على الروبوتات يوما بعد يوم، إلا أن الأمر قد يشكل خطرا على العمال البشر، إذ أنه رغم فعاليتها في زيادة الإنتاج، فإنها ستستحوذ على 20 مليون وظيفة خلال السنوات العشر المقبلة.

أشارت مصادر أن نادي نابولي يفكر “بكسر تقليد” تاريخي اتبعه لتكريم أسطورة النادي دييغو مارادونا، من أجل نجم يسعى النادي لضمه هذا الصيف.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق