العالم في 60 ثانية

تطورات في أزمة فيسبوك والانتخابات الأمريكية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 31 يوليو 2018

زحمة

فيسبوك تغلق حسابات حاولت التأثير في انتخابات أميركا

قالت شركة فيسبوك، الثلاثاء، إنها أغلقت أكثر من 50 صفحة وحسابا وهميا متورطة فيما يبدو أنه محاولة “منسقة” للتأثير على الرأي العام في قضايا سياسية قبل انتخابات منتصف الولاية التي ستجري في الولايات المتحدة  في نوفمبر، ألا أنها لم تتمكن من تحديد المصدر.

 

واستمرار عمليات إنقاذ مئات العالقين على بركان جبل في إندونيسيا

ما زالت الجهود المُضنية مستمرة، منذ أمس الإثنين، لإنقاذ مئات من السائحين في متنزه علقوا على جبل رينجاني البركاني على جزيرة لومبوك الإندونيسية، بعد يوم من زلزال قوي بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر.

وذكر مسؤول إندونيسي، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنقاذ 543 شخصا على الأقل من بين 800 آخرين من محيط بركان جبل ماونت رينجاني في جزيرة لومبوك الإندونيسية، بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب الانهيارات الأرضية الناجمة عن زلزال مدمر.

 

ومحكمة إسرائيل تحبس فلسطينية 5 أشهر بسبب قصيدة شعر

قضت محكمة الاحتلال في الناصرة، الثلاثاء، بحبس الشاعرة الفلسطينية دارين تاتور 5 أشهر، وذلك بعد اتهامها في مايو بالتحريض على العنف ودعم المنظمات الإرهابية، استنادًا إلى الحسابات الخاصة بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد الحكم، أوضحت تاتور، المواطنة الإسرائيلية، أنها لم تفاجأ، وقالت: “توقعت السجن وهذا ما حدث. لم أتوقع العادة. كانت المحاكمة سياسية لأنني فلسطينية، لأنها تتعلق بحرية التعبير، وأنا مسجونة لأنني فلسطينية”.

 

والنرويج تطلب تفسيرا من إسرائيل عن احتجاز سفينة ترفع علمها متجهة إلى غزة

قالت الخارجية النرويجية الثلاثاء، إن أوسلو طلبت من إسرائيل تفسيرا عن الأسس القانونية لاحتجاز سفينة ترفع علم بلادها بعدما حاول ناشطون الإبحار بها إلى غزة حاملين مساعدات إنسانية.

وأضافت الوزارة أن دبلوماسييها في إسرائيل يقدمون المساعدة القنصلية لخمسة نرويجيين كانوا ضمن 22 من الركاب وأفراد الطاقم والذين احتجزوا على متن السفينة كارستين يوم الأحد.

 

ومانشستر سيتي يضم المدافع الهولندي ساندلر

أعلن مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء تعاقده مع المدافع فيليب ساندلر من نادي جفوله المنتمي لدوري الدرجة الأولى الهولندي.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 21 عاما مع منتخب هولندا تحت 20 عاما وهو خريج أكاديمية أياكس أمستردام ويمكنه اللعب في قلب الدفاع أو كلاعب وسط مدافع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق