العالم في 60 ثانية

تطوّرات دبلوماسية لـ”مباراة الأزمة”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 10 سبتمبر 2018

زحمة

“مباراة الأزمة”.. تطورات دبلوماسية سريعة بين العراق والجزائر

استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الجزائري في بغداد لبحث حادثة هتف خلالها مشجعون جزائريون بشعارات وصفت بأنها مسيئة للعراق وتمجد الرئيس العراقي السابق صدام حسين في مباراة لكرة القدم بين فريقين للبلدين.

واستنكرت الوزارة سلوك بعض المشجعين الجزائريين خلال مباراة الإياب لفريق القوة الجوية العراقي، مساء الأحد، في مواجهة مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ضمن مباريات الدور 32 لبطولة الأندية العربية.

ونصف مليون طفل سيموتون جوعًا هذا العام في مناطق النزاع

قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الخيرية، إن 4 ملايين ونصف طفل دون سن الخامسة يعيشون في مناطق النزاع سيحتاجون إلى علاج بسبب سوء التغذية الحاد، ولأن معظم هؤلاء الأطفال لن يحصلوا على العلاج اللازم، فهناك أكثر من نصف مليون طفل منهم سيموتون هذا العام.

وانتقدت المنظمة، في تقرير لها تعمّد الأطراف المتحاربة منع المساعدات الإنسانية الطارئة، فضلا عن النقص المعتاد في برامج تمويل الأمم المتحدة والبرامج الإنسانية الأخرى.

والقلق يُخيّم على سكان إدلب السورية

نشر موقع شبكة “سي إن إن” الأمريكية تقريرًا يرصد اللحظات الحرجة التي يعيشها مواطنو إدلب السورية، التي يترقبون فيها هجوما وشيكا لقوات النظام السوري، لاستعادتها من قبضة المعارضة السورية.

الشبكة بدأت تقريرها بجدارية رسمها الفنان عزيز الأسمر، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي علّق عليها قائلا: “رسمته (الرئيس ترامب) يمنح بشار الأسد والنظام ضوءا أخضر لضربنا بأي أسلحة باستثناء الأسلحة الكيماوية”.

وواشنطن تهدّد بإجراءات رادعة ضد قضاة المحكمة الجنائية الدولية

هدّد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، الإثنين، المحكمة الجنائية الدولية بمجموعة من الإجراءات، في حال استهدفت تحقيقاتها أشخاصا من الولايات المتحدة أو إسرائيل أو “حلفاء أميركا الآخرين”.

واعتبر بولتون أن محكمة الجنايات الدولية “غير مسؤولة وغير فعالة بل وخطيرة”، مشددا على أن الولايات المتحدة لن تنضم إلى المحكمة الجنائية الدولية، ولن تتعاون معها، مضيفا: “سنتركها تموت من تلقاء نفسها وهي بالفعل ميتة بالنسبة إلينا”.

ونهائي دوري أبطال أوروبا قد يقام في أمريكا

خطط جديدة يقوم بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد ينتج عنها أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة الأمريكية.

أنباء خوض نهائي دوري الأبطال في الأراضي الأمريكية ظهرت بحسب ما صرح به خايمي روريس مؤسس ومدير مجموعة “ميديا برو” الإسبانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق