زحمة

تطورات جديدة في قضية “المفقودين بكهف تايلاند”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 5 يوليو 2018

شهدت قضية الفتية الـ 12 العالقين مع مدربهم لكرة القدم في كهف غمرته المياه بإقليم “تشيانغ راي” في تايلاند، تطورا مهما حيث أدخل عمال إنقاذ معدات وسترات نجاة إلى الكهف يوم الخميس تمهيدا لمحاولات إخراجهم.

واختفى أعضاء فريق الناشئين لكرة القدم في الكهف في 23 يونيو، وبدا أن عملية البحث عنهم تقترب من نهايتها عندما عثر فريق من الغواصين البريطانيين والتايلانديين عليهم في وقت متأخر، الإثنين، متجمعين على صخرة مرتفعة تتوسط بركة من المياه داخل الكهف.

صبية الكهف

وفي سوريا، تمكنت القوات الحكومية، اليوم، من الوصول إلى الحدود الأردنية في محافظة درعا جنوبي سوريا.

 كما نجحت القوات من بسط سيطرتها على 6 كيلومترات من الشريط الحدودي بين البلدين، كما تم نقل المشاة والآليات من محافظة السويداء إلى محافظة درعا للتثبت في هذه المنطقة، وجاء ذلك من خلال مفاوضات ناجحة بين ممثلي المركز الروسي للمصالحة السورية وقادة الجماعات المسلحة غير الشرعية العاملة في المنطقة.

جنود الجيش السوري

وعلى الصعيد الليبي، أكدت المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال ثانية بحق القائد العسكري الليبي محمود مصطفى بوسيف الورفلي، المتهم بقتل 10 سجناء من الجماعات المسلحة، عقب هجوم على مسجد في بنغازي.

وقالت المحكمة في بيانها إن مذكرة الاعتقال الثانية التي صدرت أمس الأربعاء تتهم الورفلي، المقرب من القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر،  بـ”المسؤولية عن ارتكاب جريمة قتل بوصفها جريمة حرب” في النزاع الليبي.

الجنائية الدولية تلاحق قياديا ليبيا مقربا من حفتر

وعلى صعيد آخر، قررت الولايات المتحدة تمديد حالة الحماية المؤقتة المعمول بها وفق برنامج TPS للمهاجرين اليمنيين لـ18 شهرا إضافيا.

وذكر بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، اليوم ، أن القرار يشمل حوالي ألف ومئتين وخمسين يمنيا سيسمح لهم بتسجيل أنفسهم لدى الهيئات المختصة لتجديد حالتهم حتى الـ 3 مارس من العام 2020.

اقرأ ايضاً :   أول ذهبية "أميركية".. العالم في 30 ثانية

واشنطن تمدد الحماية المؤقتة لمئات المهاجرين اليمنيين

ورياضيًا، قدم دييجو مارادونا اعتذاره للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وللحكام الذين يعينهم لإدارة المباريات عن التصريحات التي قال فيها الإسطورة الأرجنتيني إن فوز انجلترا على كولومبيا في دور الستة عشر بكأس العالم كان سرقة وإن الحكم مارك جايجر لم يكن على مستوى المباراة.




الأعلى قراءة لهذا الشهر