مصر في دقيقة

تطوُّرات جديدة بشأن وفيّات “مستشفى ديرب نجم”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 15سبتمبر 2018

أحالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، السبت، مدير ورئيس قسم الكلى في مستشفى ديرب نجم للنيابة العامة للتحقيق، على خلفية وفاة 3 مواطنين وإصابة آخرين في أثناء إجرائهم جلسات الغسيل الكلوي.

جاء ذلك خلال زيارة هالة مستشفى ديرب نجم، برفقة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن الوزيرة غادة والي، قررت صرف 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة في حادث مستشفى ديرب نجم بالشرقية.

وزيرة الصحة تزور مستشفى ديرب نجم بالشرقية

من جانبها، أعلنت وزارة البترول المصرية، السبت، أن الوزير طارق الملا وقّع اتفاقيتين جديدتين مع شركات نفط عالمية للتنقيب عن البترول والغاز باستثمارات أكثر من مليار دولار.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن الاتفاقية الأولى “مع هيئة البترول وشركتي شل العالمية وبتروناس الماليزية في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط باستثمارات نحو مليار دولار لحفر 8 آبار جديدة في المياه العميقة”.

منشأة غاز طبيعي في مصر

وعلى صعيد آخر، أمرت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بإلقاء القبض على علاء وجمال نجلي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، و2 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التلاعب بالبورصة”.

وقررت جنايات القاهرة حبسهما على ذمة القضية، مع تأجيلها لجلسة 20 أكتوبر المقبل.

من ناحيته، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق أضخم حملة مسح طبي في العالم لعدد 50 مليون مواطن، بداية من أكتوبر المقبل، بإشراف وزارة الصحة، وبمشاركة المؤسسات المعنية في الدولة، حسبما ذكر المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.

ورياضيًا، تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا من نظيره الإفريقي (كاف) يخطره فيه الأخير بموعد لقاء منتخب مصر أمام مضيفه فريق سوازيلاند في الجولة 4 من مباريات المجموعة 10 لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وتقام المباراة في ملعب مافوسو بضاحية مانزيني في سوازيلاند يوم 16 أكتوبر في تمام الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي وتوقيت القاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق