مصر في دقيقة

تطبيق غرامة “إلقاء القمامة” بشوارع القاهرة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 10 مارس 2018

 

 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أن إلقاء القمامة بالشوارع مفروض عليها غرامات بحكم القانون وقال: “سوف نعمل على تفعيلها ونحن لا نقل عن عواصم ومدن العالم الكبرى، كذلك جارٍ التنسيق مع وزارة الأوقاف لتعميم الدعوة بالحفاظ على النظافة والتوعية من خلال المساجد وخطب الجمعة وكذلك من خلال الكنائس”.
على جانب آخر أعلنت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة، رفع درجة الاستعدادات الطبية بشأن الركاب القادمين من ٩ دول بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، من انتشار الأمراض بين مواطنيها.
وقالت مصادر طبية بالمطار، فى تصريح السبت، إن سلطات إدارة الحجر الصحى بالمطار تلقت خطابا من إدارة الطب الوقائى التابع لوزارة الصحة برفع حالة الطوارئ، وتوقيع الكشف الطبى على ركاب دول جنوب السودان وأوغندا وزامبيا بسبب انتشار وباء حمى الوادى المتصدع، بالإضافة إلى ركاب مالاوى وموزمبيق ونامبيا واليمن بسبب انتشار وباء الكوليرا، وركاب دولتى ليبيريا وبنين بسبب انتشار حمى «لاسا».
انهار عقار سكني مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة السيدة زينب، مساء السبت، فيما تكثف قوات الحماية المدنية في القاهرة، جهودها للبحث عن رجل مُسن تحت الأنقاض.
وقال اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، إن عناصر الحماية لا تزال ترفع أنقاض العقار، مشيرًا إلى أنه لم يُعثر على أي جثث أو مصابين من قاطني العقار حتى الآن.
كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد حضوريا لكلا من ” محمود محمد، ممدوح أبو العلا، حسن على حسن، عبد الرازق حجازى”، وغيابيا لمحود فتح الله، إلزامهم بالمصروفات الدعوة، وانقضاء الدعوة الجنائية للمتهم أشرف عبد الفتاح لوفاته.
وأخيرا في الرياضة، أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” مباراة إياب دور الـ32 من النسخة الخامسة عشر للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية التي تجمع بين المصري ونظيره سيمبا التنزاني والمقرر اقامتها في السابعة والنصف مساء السبت المقبل على ستاد المصري ببورسعيد إلى طاقم تحكيم دولي من ارتيريا.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق