رياضة

“تضييع صلاح وظهور مينامينو”.. تصريحات كلوب عن فوز ليفربول الصعب على وولفرهامبتون

أعرب يورغن كلوب عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق ليفربول فوزًا صعبًا على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب مولينيو في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان هندرسون قد تقدم لليفربول بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة، ثم عادل المكسيكي راؤول خيمينيز النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 51، وبينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل، تمكن روبيرتو فيرمينو من منح ليفربول النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 84، ليرتفع رصيد الريدز إلى 67 نقطة، مواصلًا تحليقه في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة، تحدث المدير الفني الألماني عن إصابة ساديو ماني وهدف فيرمينو وتألق هندرسون والظهور الأول لمينامينو في البطولة الإنجليزية.

في ما يلي أبرز ما جاء في حديث كلوب

عن الشخصية التي أظهرها ليفربول لانتزاع الفوز…

كنا نعلم أننا تنتظرنا مباراة صعبة للغاية هنا، فوولفرهامبتون يقومون بعمل رائع ويلعبون بطريقة تختلف عن جميع الفرق الأخرى، يطبقون بها فلسفة نونو سانتو المميزة. لقد أجرى ثلاثة أو أربعة تغييرات فقط على التشكيل الذي واجهنا به في الموسم الماضي، ولا يسعني سوى الإشادة بتراوري. إنه ليس جناحًا تقليديًا، وإنما يجيد الاحتفاظ بالكرة ويصنع الأهداف أيضًا. لقد سجلوا هدفًا رائعًا، وأنقذ أليسون مرمانا من هدف آخر، وعلى الجهة الأخرى، انفرد لاعبونا بالمرمى في أربع أو خمس مناسبات، وكان علينا أن نستغل هذه الفرص بشكل أفضل. سجلنا هدفًا مبكرًا من ركلة ثابتة، ولكننا لم نحرز هدفًا ثانيًا حتى الدقائق الأخيرة، وهذا ما جعل الأمور تزداد صعوبة. بعد هدف التعادل، أضاع صلاح وفيرمنيو عددًا من الفرص لوضعنا في المقدمة من جديد، ثم نجح فيرمينو في ما أخفق فيه قبل بضعة دقائق وسجل هدفًا أكثر من رائع. أعتقد أن الفريقان لعبا مباراة ممتازة ولم يحظ أي منهما بأفضلية على حساب الآخر، وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز.

عن إصرار لاعبي الريدز على تسجيل هدف الفوز…

تنوع الطرق التي نسجل بها الأهداف يبقي على حظوظنا في تحقيق الفوز دائمًا. مع كل ركلة ركنية، تكون لنا أفضلية لزيارة شباك الخصم، ويجد المنافس صعوبة في التعامل معها لأننا مميزون في الكرات الثابتة. كان علينا أن نهدئ من إيقاع اللعب، والهدف الذي سجلوه جاء من هجمة مرتدة. نحن لا نسعى للكمال، ولكننا نسعى للقيام بردة فعل مناسبة والعودة للتقدم مرة أخرى عندما تتأزم الأمور. هذا ما فعله اللاعبون اليوم، وفي النهاية حققنا الفوز، وهذا أمر رائع.

عن هدف هندرسون ومردوده في المباراة…

لقد قلت الأسبوع الماضي أننا نتدرب كثيرًا على الكرات الثابتة والركلات الركنية بشكل خاص. هذه المرة كان هندرسون هو من سجل الهدف، وشخصيًا لا أتذكر آخر مرة تقدم فيها للأمام في الركلات الركنية، فهو دائمًا ما يتواجد في الخلف للقيام بالتغطية الدفاعية. هذا الهدف يضيف دليلًا جديدًا على تألقه في الفترة الأخيرة. لقد قدم أداءً رائعًا اليوم في مباراة بالغة الصعوبة، وظل يصيح في زملائه طوال المباراة لتحفيزهم وتشجيعهم على مواصلة القتال حتى النهاية.

عن الظهور الأول لمينامينو في الدوري الإنجليزي…

لقد ظهر بمستوى رائع. كان علينا أن نغير من طريقة لعبنا بعد خروج ماني مصابًا، فاعتمدنا على خطة 4-4-2 في المواقف الدفاعية وهاجمنا بأسلوبنا المعتاد. مينامينو يتدرب معنا منذ ثلاثة أسابيع، ولقد لعب في أكثر من مركز في التدريبات، وفي مباراة الكأس لعب كمهاجم صريح، أما اليوم فلعب على الجناح. أردنا استخدامه كلاعب يساهم في التحول الهجومي للفريق، ولذلك أعطينا تعليماتنا لأوكسليد-تشامبرلين بالتقدم إلى الأمام. أرى أنه قدم مباراة رائعة في ظهوره الأول في الدوري الإنجليزي، وأستطيع القول أنه اندمج مع الفريق بشكل كامل الآن، وهذا أمر يسعدنا كثيرًا.

عن مستوى جو غوميز…

إنه يمر بفترة من التألق، ولكن هذا ما ننتظره ونتوقعه منه دائمًا. بالطبع يظل هناك مجال للتحسن أكثر، ولكن كما قلت من قبل، إذا لم يكن اللاعبون في أفضل حالاتهم، لما استطعنا تحقيق هذا العدد الكبير من الانتصارات. جميع الفرق ترغب في هزيمتنا الآن، وهذا أمر طبيعي، وجميع لاعبينا يقدمون مستويات ممتازة.

عن الابتعاد في الصدارة وعما إذا كان الفارق عن أقرب الملاحقين يخفف من شدة الضغط الواقع على الفريق في المنافسة على لقب الدوري مقارنة بالموسم الماضي…

متى كان الضغط علينا أكثر شدة؟ هذا الموسم أم الموسم الماضي؟…في الواقع أنا لا أفكر في هذه الأمور، وكان عليّ أن أسأل عن فارق النقاط بيننا وبين أقرب ملاحقينا، لأنني كنت قد نسيته في ظل ازدحام الجدول بالمباريات. سنلعب ضد شروسبيري يوم الأحد ثم ويست هام يوم الأربعاء قبل أن نخوض مباراة أخرى يوم السبت الذي يليه…ثلاث مباريات في غضون سبعة أيام فقط، وهذا ليس بالأمر السهل على أي فريق. لقد تعرض ماني للإصابة اليوم، وهذا هو نوع الضغط الذي أفكر فيه الآن، أما بقية الأمور فلا تشكل ضغطًا علينا بأي حال من الأحوال. نحن نسعى للفوز بجميع المباريات، ولطالما كان هذا هو هدفنا منذ اليوم الأول لي مع النادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق