أخبار

تضارب الأنباء عن الحالة الصحية للرئيس التونسي الباجي السبسي

الرئيس الباجي قايد السبسي حالته الصحية حرجة جدا

وكالات – زحمة

تضاربت الأنباء عن حالة الرئيس التونسي الباجي السبسي بعد الإعلان عن نقله إلى المستشفى العسكري، ونشرت بعض المواقع الإلكترونية أخبار وصفتها بأنها أكيدة عن وفاة السبسي، إلا أن مستشار رئيس الجمهورية التونسية، فراس قفراش، نفى تلك الأخبار في تدوينات على صفحته بموقع “فيسبوك”،وأكد أن حالته حرجة جدا.

 

وكانت رئاسة الجمهورية التونسية، قد قالت في وقت سابق إن الرئيس الباجي قايد السبسي تعرض صباح اليوم الخميس إلى وعكة صحية حادة، استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري.

وتدهورت صحة السبسي (93 سنة)، منذ الأسبوع الماضي، دخل على إثرها إلى المستشفى العسكري، لإجراء تحاليل وفحوص طبيّة، قبل خروجه منه نهاية الأسبوع الماضي.

وكان آخر ظهور للسبسي، يوم الاثنين، وهو يتابع مباراة المنتخب التونسي والمنتخب الأنغولي، في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم مقتل رجل أمن وإصابة 5 آخرين و3 مدنيين، في تفجيرين انتحاريين، وقعا اليوم الخميس، وسط العاصمة تونس، في إحصائيات أولية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، إن انتحارياً فجّر نفسه بالقرب من سيارة شرطة بلدية، بين شارع شارديغول وشارع فرنسا وسط العاصمة تونس، أدى إلى مقتل رجل أمن وإصابة آخر و3 مدنيين، بينما استهدف تفجير ثان مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بمنطقة القرجاني، حينما فجر انتحاري آخر نفسه عند محاولته الدخول إلى المقر من الباب الخلفي، وهو ما أدى إلى إصابة 4 من رجال الأمن إصابات متفاوتة.

ويأتي هذان التفجيران بعد ساعات على تعرّض محطة الإرسال بجبل عرباطة بولاية قفصة جنوب غرب تونس، إلى هجوم إرهابي نفّذته مجموعة مسلّحة، دون تسجيل أيّ أضرار ماديّة أو بشرية.

وعبر تدوينة على “فيسبوك” لأنيس مقعدي، الناطق باسم الأمن الرئاسي أكد غلق الطريق المؤدية إلى القصر الرئاسي ذهابا وإيابا على مستوى شارع الحبيب بورقيبة قرطاج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق