رياضة

تصنيف الفيفا: بلجيكا تتصدر منتخبات العالم.. ومصر تحافظ على موقعها

استمر المنتخب المصري في المركز الرابع على مستوى الدول العربية

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صباح اليوم، عن تصنيف المنتخبات عن شهر سبتمبر، والتي حافظ المنتخب المصري فيها على التصنيف 49 على مستوى العالم.

واستمر المنتخب المصري في المركز الرابع على مستوى الدول العربية، والسادس في ترتيب تصنيف المنتخبات الأفريقية.

وواصلت مصر تواجدها في المركز ذاته دون تغيير عن التصنيف السابق، بالرغم أن الفراعنة لم يخوضوا أي مباراة خلال التوقف الدولي الأخير، ويملك منتخب الفراعنة 1431 نقطة في جدول التصنيف.

ولا يملك المنتخب المصري جهازا فنيا في الوقت الحالي، إذ لم يعلن حتى الآن اسم المدير الفني الجديد، ليكون خلفا للجهاز الفني الذي تمت إقالته بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، عقب الظهور السيء لمنتخب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو، وودّع المنتخب المصري البطولة على يد جنوب أفريقيا في ثمن النهائي.

وواصل منتخب السنغال تربعه على صدارة المنتخبات الأفريقية، برصيد 1546 نقطة في الترتيب 10 على العالم، ويليه منتخب تونس بـ1493 نقطة في المركز الثاني أفريقيا والتاسع والعشرين عالميا، ثم نيجيريا في المركز الثالث على مستوى القارة السمراء والـ34 عالميا، الجزائر بالمركز 38 عالميا والرابع أفريقيا، منتخب المغرب في المركز التاسع والثلاثين عالميا والخامس أفريقيا، ومنتخب مصر سادسا.

وعلى مستوى الفرق العربية، يحتل المنتخب التونسي المركز الأول، يليه منتخب الجزائر، المغرب، ويأتي المنتخب المصري رابعا.

ويحل منتخب قطر في المركز الخامس عربيا، والمركز 62 على مستوى العالم، يليه منتخب الإمارات السادس والستين عالميا والسادس عربيا، ثم المنتخب السعودي السابع عربيا وفي المركز السبعين عالميا، العراق وعمان وسوريا في المراكز من الثامن إلى العاشر على الترتيب.

يُذكر أن المنتخب البلجيكي يتربع على صدارة التصنيف بـ1752 نقطة، وتفوق المنتخب الفرنسي على نظيره البرازيلي، ليخطف الديوك الفرنسية التصنيف الثاني، ويتراجع فريق السامبا إلى التصنيف الثالث، بعدما رفع رصيده من نقاط التصنيف إلى 1725 نقطة، مقابل 1719 نقطة للفريق البرازيلي.

وواصل منتخب إنجلترا تواجده في المركز الرابع بجدول التصنيف الصادر صباح اليوم، برصيد 1662 نقطة، وتقدم المنتخب البرتغالي مركزا في جدول التصنيف ليصبح في المركز الخامس بـ1643 نقطة، وتراجع منتخب أوروجواي إلى التصنيف السادس في جدول التصنيف بـ1639 نقطة، بينما ارتقى المنتخب الإسباني مركزين ليصبح في المركز السابع برصيجد 1631 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق