تصنيف الفيفا: الفراعنة يتراجعون ولكن.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 14 سبتمبر 2017

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الخميس عن التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، والذي يصدر شهريا على الموقع الرسمي للاتحاد.

وأحتل المنتخب المصري المركز الـ30 في تصنيف المنتخبات العالمية، برصيد 815 نقطة، ليتراجع 5 مراكز عن التصنيف السابق، ولكن رغم هذا التراجع فقد  حافظت على صدارة الفرق عربيا وأفريقيا. وجاء خلفها مباشرة المنتخب التونسي في المركز 31 وجاء المنتخب المغربي في الترتيب 56 والمنتخب الجزائري في المركز 62

 

قرر مجلس نقابة الصحفيين إحالة رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع» خالد صلاح إلى لجنة التحقيق النقابية على خلفية شكوى ثلاثة من الزملاء من قيام الصحيفة بفصلهم وهم عبد الرحمن مقلد وماهر عبد الواحد ومدحت صفوت.

وقال الصحفي عبد الرحمن مقلد لـ«زحمة» إن التحقيق سيتم بناء على الشكوى التي تقدم بها مع زملائه ضد خالد صلاح بسبب فصلهم تعسفيًا من الجريدة وانتحاله اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعن موعد التحقيق أكد مقلد أن النقابة لم تحدد الموعد حتى الآن.

خالد صلاح رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع»

وفي مستهل كلمته، اليوم الخميس، خلال فعاليات المؤتمر الدوليّ التاسع للشمول المالي المنعقد بمدينة شرم الشيخ قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الشعب المصري يخوض بكبرياء وشرف وعزة معركتين في منتهى الأهمية وهما الإرهاب والتنمية. وأوضح أن الشعب يخوض معركة الإرهاب للدفاع عن مكانته ودولته بالنيابة عن العالم بأكمله منذ أربع سنوات.

اقرأ ايضاً :   بعد وفاة غزل.. برديس تعتزل الرقص "بلا رجعة"

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة

وأضاف السيسي  أن “الجندي المجهول الحقيقي وراء الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية هو الشعب المصريّ، ذلك لأنه تحملها بكل صبر وقوة”.

وتواصل في شمال سينماء  قوات قوات إنفاذ القانون ملاحقة الإرهابيين حسب ما أعلنت صفحة المتحدث الرسمي للقوات المسلحة حيث تمكنت القوات بالجيش الثانى الميداني من القضاء على عدد ثلاثة تكفيريين شديدى الخطورة قبل استهدافهم أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء وقد عثر بحوزتهم على أحزمة ناسفة وعدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الإتصال ومبالغ مالية كبيرة .

وعودة للعلاقات الدبلوماسية المصرية الإيطالية مرة أخرى بعد غياب أكثر من عام  بسبب أزمة سياسية عقب مقتل الطالب الإيطالي في القاهرة جوليو ريجيني إذ استدعت إيطاليا سفيرها من القاهرة منذ ذلك الوقت، واليوم  يعود سفيرها الجديد لدى القاهرة  وهو جيامباولو كانتيني، إذ قدم اليوم الخميس نسخة من أوراق اعتماده لمدير المراسم في وزارة الخارجية السفير أيمن مشرفة تمهيدا لاعتمادها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليبدأ ممارسة مهام منصبه الذي ظل شاغرا لنحو 16 شهرا.

السفير الإيطالي جيامباولو كانتيني