العالم في 60 ثانية

تصاعد العنف في الأراضي المحتلة بعد “خطة ترامب”.. الخميس6-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس6-2-2020

تصاعدت وتيرة أحداث العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته للسلام في الشرق الأوسط “.

وقد قتل فلسطينيان بنيران إسرائيلية في حادثين منفصلين في الضفة الغربية، حسب ما أفادت الطواقم الطبية.

وجرح 12 إسرائيليا في مدينة القدس حين صدمتهم مركبة يقودها فلسطيني.

وفي حادث آخر جرح ضابط شرطة إسرائيلي في مدينة القدس نتيجة عملية إطلاق نار.

عرضت فضائية «روسيا اليوم»، صباح الخميس، مقطع فيديو يظهر الفيضانات العارمة التي اجتاحت جنوب نيوزيلندا.

وتسببت هذه الفيضانات في إجلاء السلطات المحلية لمئات من المواطنين من منازلهم ومزارعهم، وكذلك أيضًا السياح، وإعلان حالة الطوارئ؛ بسبب الارتفاع الكبير في منسوب المياه.

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس، خروج 1153 شخصا من المصابين بفيروس كورونا المتحور الجديد من المستشفيات بعد تعافيهم.

ووافقت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية واللجنة الوطنية للصحة والإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في الصين على تسجيل التجارب السريرية على عقار (ريمدسيفير) المضاد للفيروسات.

 

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السوداني وزير الثقافة والإعلام، فيصل محمد صالح، إن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، لم يٌبلغ أو يحدث معه أي تشاور، فيما يخص لقاء رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في أوغندا.

تحدث المدرب بيب جوارديولا عن أزمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة، واحتمال رحيله عن النادي الكتالوني، الذي قضى معه كل سنوات لعبه الاحترافية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق