أخبارسياسة

تشييع جنازة مبارك.. والسيسي يتقدم الصفوف

وصفته القيادة العامة للقوات المسلحة بأنه "ابن من أبنائها، وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة"

مصراويزحمة– بي بي سي – الشروق

شُيع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالتجمع، وتقدم صفوف المشيعين الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت رئاسة الجمهورية نعت مبارك الذي وافته المنية أمس، “لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة”، معلنة حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام.

ووصفته القيادة العامة للقوات المسلحة بأنه “ابن من أبنائها، وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة”.

وأطلقت المدافع الحربية 21 طلقة تحية للرئيس الأسبق في أثناء سير “طابور الشرف” بنعش مبارك.

كان مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس استقبل  الطائرة العسكرية التي تحمل جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تمهيدًا لتشييع جنازته إلى مثواه الأخير.

وتوفي الرئيس الأسبق، والذي أطاحت به ثورة 25 يناير من الحكم، أمس عن عمر ناهز 92 عاما بعد صراع مع المرض

وتولي مبارك رئاسة مصر بعد اغتيال الرئيس أنور السادات في 6 أكتوبر 81، وحكم البلاد لمدة 30 عاما حتى أطاحت ثورة يناير الشعبية بحكمه رسميا في 11 فبراير 2011.

وقال مصدر بمطار القاهرة لبي بي سي إن “إخطاراً مفتوحاً” وصل للمطار، للاستعداد لاستقبال وفود عربية ستشارك في جنازة مبارك الرسمية، دون تحديد هويات من سيصل.

وقررت عدة مدارس بالقاهرة الجديدة ومصر الجديدة وأخرى تسلك طرق المنطقتين تعطيل الدراسة اليوم، بعد الرجوع للجهات المعنية.

ونكست المحافظات المصرية ودواوين الوزارات العلم المصري لمنتصف السارية، تنفيذا لقرار الحداد الرسمي الذي يبدأ اليوم ويستمر لثلاثة أيام، فيما يستخدم التلفزيون الرسمي وعدة قنوات تليفزيونية خاصة شريطا أسوداً على الشاشة حدادا على مبارك.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئاسة الجمهورية وخطاب رئاسة مجلس الوزراء للوزارات والمحافظات بإعلان حالة الحداد على مستوى الجمهورية لرحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذى وافته المنية صباح أمس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق