زحمة

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.. و”التعليم” تتوصل للفاعل

صفحة “شاومنج” تُسرب امتحان اللغة العربية

زحمة

قبل حوالي ساعة من بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، اليوم الأحد، قامت إحدى صفحات الغش الإلكتروني “شاومنج” بتسريب الامتحان كاملًا.

وكشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم صحة الأسئلة المتداولة، وأنها خاصة بالامتحان الحقيقي للطلاب، بحسب المنشور في “المصري اليوم“.

وعلى عهدة جريدة “الجمهورية“، فقد أكد أيضًا مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن طالب باحد لجان الامتحانات بالمنوفية وراء تسريب اسئلة مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة والتى تم تداولها عبر صفحات الغش الالكترونى.

وأضاف المصدر أنه جارى التحقيق مع الطالب وإحالته الى النيابة العامة واتخاذ الاجراءات القانونية ضده وتحرير محضر بالواقعة، وضبط التليفون الذى فى حوزته.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط الطالب وبحوزته هاتف محمول وتم تحريزه وتحرير محضر على أن يتم إحالته إلى النيابة العامة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ”الأخبار” أن طالب بمحافظة المنوفية هو الذي قام بنشرامتحان اللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، عما تم رصدة من أحد الطلاب بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بشبين الكوم بمحافظة المنوفية وتم التأكد من أنه المتسبب فى نشر صور امتحان مادة اللغة العربية.

وأوضح شاهين فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع“، أن الطالب هو “محمود أشرف عبدالعزيز” والمقيد باللجنة رقم 3 بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بشبين الكوم.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم التحقيق مع الطالب عقب الانتهاء من الفترة الأولى باللغة العربية، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، ويؤدي أكثر من 656 طالبًا وطالبة، الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ ايضاً :   حقيقة انتحار شاب بمحطة أحمد عرابي

وفي الفترة الثانية من اليوم، يؤدي الطلاب امتحان التربية الدينية.

وتعقد وزارة التعليم، مؤتمرًا صحفيًا في تمام الواحدة ظهرًا؛ للإجابة عن كافة استفسارات الطلاب وأولياء الأمور بشأن الامتحان، وإعلان ما توصلت إليه غرفة العمليات المركزية من حالات غش أو مشكلات عارضت الامتحان.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر