رياضة

تسديدة ميلنر وخلاف مع كلوب.. أقاويل انتقال صلاح إلى مدريد تعود بقوة

ليفربول يُحدِّد مبلغًا فلكيًّا مقابل التنازل عن صلاح

أفسدت لقطة الخلاف بين محمد صلاح وجيمس ميلنر فرحة انتصار ليفربول على كارديف سيتي بهدفين دون رد أمس الأول، واستعادة الريدز صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي “البريميرليج”، بفارق نقطتين عن منافسه المباشر مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل مِن المتصدر.

ونشب صراع خفيف بين صلاح وميلنر عندما نال الأول ركلة جزاء، وأمسك بالكرة لكي يسدّدها، لكن تقدّم له جيمس ميلنر، وانتزع منه الكرة في تصرّف أثار دهشة واستغراب محمد صلاح الذي لم يحتفل مع زميله بعد تسجيل هدف ليفربول الثاني بشباك كارديف.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

Image may contain: one or more people, people playing sports and outdoor

Image may contain: one or more people, people playing sports, people standing and outdoor

وجاءت لقطة ميلنر مع محمد صلاح لتُشكل للدولي المصري صدمة جديدة بعد 24 ساعة فقط من مفاجأة استبعاده من قائمة أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي التي أصدرتها رابطة الأندية المحترفة السبت الماضي، وضمّت الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والبرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي رحيم ستيرلينج والبلجيكي إدين هازارد والهولندي فيرجيل فان دايك والسنغالي ساديو ماني.

Image may contain: 6 people, people smiling

وبعد لقطة الخلاف على ضربة الجزاء تكاثرت الأقاويل عن فِكرة رحيل محمد صلاح عن صفوف الفريق الإنجليزي، وبخاصة في ظل تصاعد رغبة عدة أندية أوروبية كبرى في الفوز به الصيف المقبل.

وذكرت مصادر أن صلاح يقارن ما يحدث معه بما يحدث مع نجوم كبار آخرين، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يسعى زملاء كل منهما إلى مساعدتهما لتحقيق المزيد من الإنجازات، وقد يكون ذلك دافعا لصلاح لكي يرحل عن صفوف الريدز خلال الانتقالات الصيفية المقبلة عقب نهاية كأس الأمم الأفريقية.

Image may contain: 3 people, text

خلافه مع يورجن كلوب

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن أن فُرص انتقال محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة باتت كبيرة في ظل توتّر علاقته مع يورجن كلوب المدير الفني للفريق.

ذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية نقلا عن قناة “Telefoot” الفرنسية، أن العلاقة بين محمد صلاح ويورجن كلوب ليست على ما يرام، الأمر الذي يعزز كثيرًا من فرص رحيل النجم المصري محمد صلاح.

وأضافت الصحيفة ذائعة الصيت في إنجلترا: “هذه المرة الثانية خلال أسبوع التي تتحدّث فيها الصحافة الأوروبية عن انهيار العلاقة بين محمد صلاح ويورجن كلوب، فقد سبق وأن تناولت صحيفة “آس” الإسبانية هذا الأمر قبل أن يسارع رامي عباس وكيل اللاعب بنفي هذا الأمر”.

كلوب وصلاح

لن أرحل في يناير مقابل أن تسمحوا لي بالرحيل مع نهاية الموسم

وقالت صحيفة “آس” إن محمد صلاح طلب من إدارة النادي الموافقة على رحيله في يناير الماضي بعد دخوله في مشادة مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب، وهو السبب في ظهوره مستاءً خلال الفترة الأخيرة مع ليفربول.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملاك النادي الإنجليزي حاولوا إقناع اللاعب بالبقاء وسحب الطلب الرسمي للرحيل قبل أن يتلقى وعدًا بالموافقة على رحيله بنهاية الموسم بدلا من يناير الماضي.

ودخل محمد صلاح دائرة اهتمامات عدة أندية كبرى خلال الفترة الماضية أبرزها يوفنتوس وريال مدريد.

Image may contain: 3 people, people smiling

الأضرار التي سبّبتها تسديدة ميلنر

وتسبّب إصرار ميلنر على تسديد ركلة الجزاء وتسجيلها في حرمان اللاعب المصري من عدة أرقام، أولها الانفراد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، والوصول إلى رقم 20 هدفا في قائمة لاعبي ليفربول الذين سجّلوا 20 هدفا على الأقل في موسمين متتاليين، وتضم روبي فاولر ولويس سواريز، بالإضافة إلى هز شباك المنافسين في 3 مباريات على التوالي، بعدما سجل في شباك تشيلسي وبورتو.

كلوب يُعلِّق على إصرار ميلنر

وعن الواقعة، قال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول: “صلاح يُجيد التسجيل من ركلات الجزاء، لكن عند وجود جيمس ميلنر في الملعب يتولى هو التنفيذ”، موضّحا أن اللاعب الإنجليزي قد يفشل في تسجيل إحدى ركلات الجزاء، وهو أمر طبيعي لكنه الأكثر تميزا في الفريق بتسديد تلك الركلات، لكنه أسهب في الإشادة بالثلاثي الهجومي الذي يملكه، محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، رغم عدم نجاح أحدهم في هز شباك كارديف سيتي الأحد.

وافتتح جيني فينالدوم التهديف ثم حصل نجمنا المصري محمد صلاح على ركلة جزاء سجل منها ليفربول الهدف الثاني بواسطة جيمس ميلنر ليفوز 2-0، ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 88 نقطة من 35 مباراة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل.

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه: “عليّ أن أقول إن صلاح وماني وفيرمينو واجهوا مباراة صعبة من دفاع كارديف، لكن ماذا فعلوا أمام ذلك، لقد ركضوا كالمجانين مثل باقي اللاعبين، ودافعوا عن الفريق من الأمام وكان ذلك رائعا”.

وأضاف “رغم ذلك تمتعوا بالإبداع والسرعة والرغبة في المواقف الهجومية في أثناء اللحظات الحاسمة وداخل منطقة جزاء كارديف”.

وأكمل المدرب الألماني “لقد أحببت أداء اللاعبين في هذه المباراة، فقد كانت مواجهة صعبة للغاية، لكنهم حصدوا النقاط الثلاثة.. إنهم رائعون”.

Image may contain: one or more people, people standing, beard and outdoor

وليفربول يفاوض بديل محمد صلاح

ودخلت إدارة نادي ليفربول على خط مفاوضات صاحب المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الفرنسي، في محاولة إلى خطفه قبل أن يوقع لبايرن ميونخ الذي يفاوضه منذ شهور.

ويُخطّط ليفربول لخطف الإيفواري نيكولاس بيبي، نجم ليل الفرنسي، بعدما أكد اللاعب صاحب الـ23 عامًا رحيله خلال الميركاتو الصيفي، حسب موقع “شبورت 1” الألماني.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مصادر من فرنسا أن ليفربول تحدّث مع ليل بشأن بيبي، وأن تشيلسي هو الآخر لديه اهتمام باللاعب، بل وعرض 80 مليون يورو للحصول عليه.

ويمكن لنيكولاس بيبي أن يعلب كجناح أو حتى كقلب هجوم، وأسهم خلال مشاركته مع ناديه الفرنسي هذا الموسم في تسجيل 20 هدفًا في 36 مباراة، وصنع 12 هدفًا، ولا يسبقه في قائمة هدافي الدوري الفرنسي سوى كيليان مبابي، نجم سان جيرمان، الذي سجل حتى الآن 30 هدفًا.

يأتى ذلك في ظل حديث الصحف الإنجليزية حول رحيل ساديو ماني ومحمد صلاح عن الريدز.

سعر بيع محمد صلاح لريال مدريد

وحدّد ليفربول سعر بيع محمد صلاح في ظل العروض التي ستنهال عليه بنهاية الموسم الحالي.

وذكر موقع “سبورت” الفرنسي أن نادي ليفربول يريد على الأقل مبلغ 180 مليون يورو من أجل الاستغناء عن محمد صلاح.

وأوضح أن ريال مدريد الإسباني من أكثر الأندية المهتمّة بضم محمد صلاح إلى جانب إيدين هازارد، الذي اقترب بشكل كبير من الانتقال إلى النادي الملكي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق