مصر في دقيقة

تركي آل شيخ يسحب جميع القضايا المرفوعة ضد النادي الأهلي.. الثلاثاء 15-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 15-10-2019

 

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرار مجلس الوزراء رقم 33 لعام 2019، بشأن توجيهات لوزير المالية بإصدار عملة تذكارية فئة (خسمون جنيها) بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء القضاء الدستوري في جمهورية مصر العربية حسب النماذج المرفقة وبالأعداد والمواصفات الموجودة في القرار، على أن يبلغ عدد القطع 1450 قطعة.

وجاء في المادة الثانية من القرار، بأن يحدد سعر البيع للعملة داخل جمهورية مصر العربية، للقطعة الواحدة من العملة المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار بمبلغ 500 جنيه.

 

فيما توقع صندوق النقد الدولي ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي الجاري إلى 5.9%، مقابل 5.5% في العام السابق، بحسب ما ذكره في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي اليوم الثلاثاء.

وكان صندوق النقد قد توقع قبل أيام أن يرتفع معدل النمو للاقتصاد المصري إلى 6% خلال العام المالي المقبل.

وتهدف الحكومة إلى معدل نمو يبلغ 6.1% خلال العام المالي الحالي.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قالت إن مصر حققت أعلى معدل نمو سنوي منذ عشر سنوات بلغ 5.6% خلال العام المالي الماضي.

ووفقًا لتوقعات الصندوق اليوم فإن معدل التضخم سيتراجع إلى 10% خلال العام المالي الجاري مقابل 13.9% خلال العام المالي الماضي.

وبحسب الصندوق فإن معدل البطالة سيتراجع سيتراجدع إلى 7.9% خلال العام المالي الجاري مقابل 8.6% خلال العام المالي المقبل.

 

وتقدم عضوا مجلس نقابة الصحفيين محمد سعد عبدالحفيظ وعمرو بدر، بمذكرة إلى مجلس النقابة الثلاثاء، لإحالة عدد من الصحفيين الذين خاضوا فى أعراض مواطنين إلى لجنة التحقيق.

جاء ذلك تمهيدا لاتخاذ العقوبة المناسبة ضدهم، وذلك بعد تعدد الشكاوى التى وردت إلى النقابة بتعمد عدد من الصحفيين ومنصات صحفية الخوض فى الأعراض والذمم بالمخالفة لميثاق الشرف الصحفى.

وأخيرا في الرياضة، أعلن المستشار تركى آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفية بالمملكة العربية السعودية، عن سحب جميع القضايا المرفوعة ضد إدارة النادى الأهلى المصرى دعمًا للاستقرار الرياضى ولمكانة مصر وأهلها القريبة من قلبه.
وأضاف “آل الشيخ” على حسابه الشخصى بـ”فيس بوك”: “أطلب من الجميع سواء المحامين أو الأشخاص عدم الزج باسمى فى أى حوار .. محدش يتكلم باسم تركي آل الشيخ.. أنا ليا لسان وبعرف أتكلم.. وعفا الله عما سلف”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق