رياضة

تركي آل شيخ يرد على شوبير: “لا نلعب الدوري في حديقة بيتك”

خلافات مؤجلات الأهلي تتصاعد

وجه تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، رسالة لأحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “الأخ أحمد شوبير.. تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي”.

وأضاف آل الشيخ “لما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش.. احنا نلعب في دوري بلد محترم”.

كان شوبير تحدث في برنامجه الإذاعي عن تأجيل بعد مباريات بطولة الدوري “مش كل واحد قاعد في التكييف، يقوم ضاربلك بيانين.. بلندنا تريد مساعدة الجميع، ومدربينا هم من صنعوا كرة القدم في العالم العربي”.

رسالة تركي آل الشيخ إلى أحمد شوبير اليوم، تأتي بعد انتقادات وجهها مالك نادي بيراميدز إلى اتحاد الكرة بسبب عدم تكافؤ الفرص بين الأندية، وتأجيل مباريات الأهلي بالدور الأول من الدوري في ظل خوض باقي الأندية لمبارياتها في الدور الثاني، إلى جانب عدم الإعلان عن موعد خوض بيراميدز لمباراته بدور الـ16 في كأس مصر أمام الأهلي حتى الآن.

كما أصدر نادي بيراميدز أصدر بيانا للاحتجاج على عدم خوض الأهلي لمباريات الدور الأول من بطولة الدوري في ظل أن كافة الأندية تخوض الآن مباريات الدور الثاني، إلى جانب أن بيراميدزسوف يواجه الأهلي في مباراة الدور الثاني من البطولة، قبل شهر من خوض الأهلي مباراة الدور الأول مع الزمالك، وهو الأمر الذي يخل بتكافؤ الفرص بين الأندية، وهدد بيراميدز في بيانه، بالتصعيد وتقديم شكاوى للاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم.

اتحاد الكرة بدوره رد على بيانات الناديان، في بيان رسمي صدر مساء أمس، أعرب فيه عن تقديره لكافة الأندية المشاركة في مسابقاته ، فضلا عن وقوفه منها جميعا على مسافة واحدة فعلا وليس مجرد قول.

وقال اتحاد الكرة في بيانه “لا يخفى على أحد أن مسابقة الدوري الممتاز الحالية تمر بموسم استثنائي نظرا لتغير مواعيد بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذا الموسم ، والحرص على المشاركة الفعالة للأندية المصرية في البطولات العربية، وهو الأمر الذي عرضه السيد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد على جميع الأندية المشاركة في الدوري قبل انطلاقه ، واتفق الجميع على مواجهة التحدي الصعب من أجل أن تبقى مسابقة الدوري الممتاز بشكلها المعتاد من مجموعة واحدة، وسط جهد كبير من لجنة المسابقات ورئيسها الذي يحظى بثقة اتحاد كرة القدم ويتمسك بالعمل متطوعا رغم أعباء المسئولية”.

تابع بيان اتحاد الكرة: “إن الاتحاد المصري لكرة القدم و هو يقدر سعي جميع الأندية من أجل مصالحها ، فإنه في الوقت نفسه يسعى للمحافظة على مصلحة المسابقة أيضا مها كان حجم الصعاب التي تواجهها ، ووفق نظامها المعمول به والملزم للجميع ، وذلك انطلاقا من واقع مسئولياته في إدارة مسابقاته ، وتبعيتها الخالصة له ، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على استمرار سياسته المعهودة بالانفتاح على الأندية كافة التي يعتبرها شركاء له ويهدف إلى الحفاظ على مصالحها جميعا ، راجيا أن يقدر الجميع معطيات الظروف الراهنة”.

ومن ناحية رئيس نادي الزمالك، فقد أعلن عن تضامنه مع ترك آل شيخ مالك نادي بيراميدز بشأن رفض عدم انتظام مباريات النادي الأهلي.

وقال رئيس الزمالك، عبر مقطع فيديو بثته قناة ناديه على موقع يوتيوب :”بعد مباراتنا أمام النجوم سيكون طلبنا واضح أن يلعب الأهلي كل مبارياته المؤجلة في الدوري وكأس مصر وإلا ستكون فوضى”.

وتابع: “مع احترامي للأهلي هناك كيل بمكيالين ولماذا لا يلعب الأهلي مبارياته في الدور الأول رغم وصولنا للدور الثاني من الدوري.. الأهلي يخوض مباراة بيراميدز بالكأس ويواجهنا ويلعب كل مبارياته، كفى هراء من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات”.

وشدد في نهاية حديثه: “لن نلعب بعد مباراة النجوم أي لقاء قبل أن يخوض الأهلي مؤجلاته”.

وشجب رئيس الزمالك تصرفات شركة الاتصالات المصرية بالتفرقة بين الزمالك و الأهلي وأن ما يحدث يثير الفتنة، مطالبًا الدولة التي تملك الشركة بالتدخل وعدم تعامل جماهير الزمالك معها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق