العالم في 60 ثانية

تركيا: عودة “زواج الاغتصاب”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

تظاهر آلاف الأتراك اليوم في إسطنبول ومدن أخرى ضد مشروع قد يبرئ المتهم باعتداء جنسي على قاصر حال زواجه منها. تصر الحكومة على أن القانون يعالج ظاهرة زواج الأطفال، في حين يرى المعارضون أنه يشرع الاغتصاب.

وردد المتظاهرون هتافات مثل “لن نصمت، لن نطيع، اسحبوا هذا القانون فورا.”

وفي ظل مظاهرات لمئات الآلاف أيضًا لكن في كوريا الجنوبية، صرحت النيابة العامة بالبلاد أن الرئيسة ابارك جيون هي لعبت دورًا في فضيحة الفساد التي تسببت في المظاهرات الضخمة على مدار الأيام الماضية. وقال كبير المحققين “استنادا الى المؤشرات التي جمعناها حتى الآن (…) نقدر أن الرئيسة تواطأت في جزء كبير من النشاطات الإجرامية.”

وفي سوريا، كررت الحكومة تصريحاتها الداعمة لانتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية إّذ أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن رغبته في أن يضع الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب نهاية لدعم الجماعات المسلحة التي تقاتل ضد الدولة السورية، وأن يواجه القوى الإقليمية التي تساندها.

والحديث عن ترامب أيضًا، دعا الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما العالم إلى منح الرئيس المنتخب فرصة وقال: يجب أن لا يتسرع العالم في الحكم عليه.

وفي ألمانيا أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ترشحها  لولاية رابعة في الانتخابات التشريعية عام 2017، وقالت إنها تتطمح لإعادة انتخابها في رئاسة حزبها الاتحاد المسيحي الديمقراطي، ثم الترشح للمستشارية خلال الانتخابات التشريعية.

وشهدت الهند مأساة كبرى إذ  قتل ما لا يقل عن 107 وأصيب أكثر من 150  غير المفقودين، بينما تحاول السلطات تحري سبب خروج 14 عربة من القطار عن القضبان عند بلدة بوخرايان على بعد 65 كيلومترا جنوبي مدينة كانبور. وكان القطار في رحلة من مدينة باتنا بشمال شرق البلاد إلى مدينة إندور بوسط الهند.

 

وفي دوري كرة القدم الإيطالي خسر فريق روما الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح، بهدفين لهدف ضد نادي اتلانتا. وجاء هدف روما عبر بيروتي من ركلة جزاء في الشوط الأول تسبب فيها صلاح، لكن لاعبو أتلانتا عادوا في الشوط الثاني واقتنصوا هدفين.

مقالات ذات صلة

إغلاق