زحمة

تركيا تُعيّن محافظين ومسؤولي أمن في سوريا! العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 28 يناير 2018

كشف وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، عن تعيين محافظين ومسؤولي أمن في 3 مدن شمالي سوريا سيطرت عليها تركيا خلال عملية “درع الفرات” عام 2017، حسبما أفادت صحيفة “زمان” التركية الأحد.

جاءت تصريحات وزير الداخلية التركي خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم ببلدة مركز أفندي في مركز للمؤتمرات والفعاليات الثقافية بمدينة دنيزلي.

وزير الداخلية التركي سليمان سويلو

وقال رئيس المخابرات الأفغانية معصوم ستانيكزاي، إنه تم القبض على تسعة أشخاص على الأقل على صلة بالهجومين الداميين الأخيرين فى العاصمة الأفغانية (كابول).

وأضاف ستانيكزاي -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء خاما برس الأفغانية- أن خمسة أشخاص اعتقلوا على صلة بالهجوم الذي وقع بأحد الفنادق قبل أيام، بينما تم اعتقال 4 آخرين على خلفية تفجير سيارة أمس، مشيرا إلى أن أحد المشتبه بهم المتورطين في الهجوم على الفندق تمكن من الفرار من البلاد.

وفي الصين فرضت السلطات رقابة مشددة على وسائل التواصل الاجتماعى، للحد من “المضمون الضار” بفاعلية أكبر، مع مضاعفة رقابتها على التعليقات المنشورة في الإنترنت، مستهدفة كذلك موسيقى الراب والرسوم المتحركة الساخرة والنكات البذيئة وفضائح المشاهير.

وتهدف الحملة ليس فقط إلى القضاء على المعارضة بل للتأكد من أن وسائل الإعلام كافة “تخدم التوجه الاشتراكي”.

الرئيس الصيني شي جين بينج

ومن الصين إلى اليمن إذ احتلّ اليوم الأحد متمرّدون مسلحون مقر الحكومة المعترف بها دوليا في مدينة عدن جنوب اليمن ثاني مدينة بعد العاصمة صنعاء، وذلك بعد مواجهات مع القوات الحكومية أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين، وسيطر الانفصاليون على مقرات عسكرية وأمنية في المدينة ومحيطها.

وأخيرا في الرياضة فاز فريق ليجانيس، المنتشي بوصوله إلى الدور قبل النهائي لكأس إسبانيا على حساب ريال مدريد، على ضيفه إسبانيول (3-2) في مباراة مثيرة، جمعتهما اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ21 من الليجا.

اقرأ ايضاً :   ثالث "بوكر" سعودية.. العالم في 60 ثانية

وخطف ماريو هيرموسو، مدافع فريق إسبانيول، الأضواء بتسجيله ثلاثية “هاتريك” هدفين منها للخصم، الأول والثالث في الدقيقتين (11، 82)، وتخللهما هدف ليجانيس الثاني، الذي سجله ميجيل أنخيل جيريرو، عند الدقيقة 69.

وعاد ماريو هيرموسو، في الدقيقة 89، ووقع على الهاتريك، بتسجيله هدف تقليص الفارق لفريقه هذه المرة، وكان زميله مارك نافارو سجل الهدف الأول لفريق إسبانيول، في الدقيقة 49 من زمن اللقاء.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر