العالم في 60 ثانية

تركيا: المحجبات يدخلن الجيش.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الأربعاء 22 فبراير

في تركيا، رفعت السلطات التركية اليوم حظر ارتداء الحجاب عن النساء اللواتي يخدمن في الجيش برتب ضابط أو ضابط صف، وبذلك ستتمكن النساء اللواتي يخدمن في الجيش من ارتداء الحجاب بنفس لون البزة العسكرية وبشكل لا يغطي الوجه. وسيشمل الإجراء الضابطات في صفوف سلاح الجو والبحر والبر وضابطات الصف والطالبات في المعاهد العسكرية”.

وفي اليمن، قُتل نائب رئيس هيئة أركان قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اللواء أحمد سيف اليافعي، خلال اشتباكات في المخا على البحر الأحمر، وحس رويترز، تسبب هجوم صاروخي في مقتل اليافعي وآخرين.

اللواء أحمد سيف اليافعي

وفي فرنسا، أوقفت الشرطة الأربعاء مديرة مكتب زعيمة حزب “الجبهة الوطنية” المتطرف مارين لوبان وحارسها الشخصي على ذمة التحقيق بخصوص اتهامات بوظائف وهمية في البرلمان الأوروبي. وكان البرلمان الأوروبي تقدم بشكوى للقضاء الفرنسي في مارس 2015 بعد الانتخابات الأوروبية لعام 2014 التي فازت بها “الجبهة الوطنية” في فرنسا.

وفي العراق، ذكرت بي بي سي أن المسلح البريطاني في تنظيم داعش، رونالد فيدلر، 50 عامًا الذي قتل في هجوم انتحاري استهدف القوات العراقية في الموصل أمس، كان سجينًا سابقًا في غوانتانامو ومولود في بريطانيا. ونشر تنظيم داعش صورة لفيدلر، المعروف أيضًا بـ جمال الدين الحارث، قبل أن يطلق على نفسه اسم أبو زكريا البريطاني.

نتيجة بحث الصور عن منفذ الهجوم الانتحاري بالعراق كان سجينا سابقا في غوانتانامو

أما في الرياضة، ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية اليوم عزم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي التخلي عن ظهيره الهولندي دالي بليند في نهاية الموسم الحالي، ليعوضه بالسويدي فيكتور لينديلوف.  

مقالات ذات صلة

إغلاق