العالم في 60 ثانية

تركيا: البرلمان يُمكّن أردوغان.. العالم في 60 ثانية  

أبرز أخبار العالم في 60 ثانية

أقر البرلمان التركي تعديلا دستوريا يوسع من صلاحيات الرئاسة ويلغي منصب رئيس الوزراء، ويعرض للاستفتاء الشعبي. وتعطي التعديلات الرئيس رجب طيب أردوغان سلطة تعيين الوزراء ويستطيع مع البرلمان اختيار أربعة اعضاء في المجلس الأعلى للقضاة.

بينما قتل 4 أشخاص بعد انفجار سيارة ملغومة في مخيم الركبان للاجئين في سوريا قرب الحدود مع الأردن. ويؤوي المخيم لاجئين بجانب مقاتلين من فصائل سورية معارضة تقاتل القوات الحكومية وتنظيم داعش.

وذكرت تقارير سعودية أن شخصين فجرا نفسيهما عقب مواجهة مع قوات الأمن في مدينة جدة. وكانت القوات قد حاصرت منزلا بالمدينة وتبادلت إطلاق النار مع الشخصين اللذين فجرا نفسيهما.

وعقب أيام من الغموض في غامبيا عقب امتناع الرئيس يحيى جامع عن تسليم السلطة للرئيس المنتخب أداما بارو، أعلن جامع موافقته على التنحي في خطاب تليفزيوني مبديا فخره بالحفاظ على دماء الغامبيين، وذلك بعدما هددت دول مجاورة أهمها السنغال بالتدخل العسكري.

وفي الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز فريق سوانزي سيتي على ليفربول بنتيجة 3-2 على ملعب آنفيلد ليصل إلى النقطة الـ18 ويبتعد عن المركز الأخير، بينما يتجمد ليفربول في المركز الثالث في انتظار مباريات الجولة الحالية حيث يمكن أن يهبط إلى المركز الخامس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق