العالم في 60 ثانية

ترامب يُهدِّد السعودية حال تورّطها في مقتل خاشقجي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 13 أكتوبر 2018

زحمة

ترامب: عقاب شديد ينتظر السعودية إذا ثبت تورّطها في اختفاء جمال خاشقجي

هدَّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض “عقاب شديد” على المملكة العربية السعودية في حال ثبوت ضلوعها باغتيال الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا مطلع الشهر الجاري.

وقال ترامب في مقابلة تليفزيونية أجراها مع قناة CBS، السبت، عند سؤاله عن الخيارات المطروحة أمامه في حال ثبوت ضلوع السعودية باغتيال خاشقجي، وما إذا كانت العقوبات الاقتصادية أحدها، إن هناك وسائل أخرى للتعامل مع مثل هذه القضايا، دون أن تتضرّر سوق السلاح الأمريكي.

وفرار أربعة من مسؤولي الانتخابات في المالديف من البلاد

قال مسؤولان يوم السبت إن الترويع والتهديد دفعا أربعة من أعضاء مفوضية الانتخابات في المالديف للفرار من البلاد وذلك قبل يوم من استماع المحكمة العليا إلى تشكيك الرئيس المهزوم عبدالله يمين في خسارته الانتخابية الشهر الماضي.

وتعاني المالديف من اضطرابات سياسية منذ فبراير عندما فرض يمين الذي يقول منتقدوه إنه قاد البلاد بيد من حديد حالة الطوارئ وسجن معارضين سياسيين وقضاة في المحكمة العليا.

والحكومة الليبية تُفرج عن أحد رفاق القذافي في ثورة الفاتح

أصدر وزير عدل حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد عبدالواحد، قرارا بالإفراج لدواعٍ صحية عن اللواء المهدي العربي العضو في “الضباط الوحدويين الأحرار”، رفاق الزعيم الراحل معمر القذافي.

وأكدت وزارة العدل أن القرار جاء بناء على النتيجة التي انتهت إليها اللجنة الطبية المختصة وأقرت ضرورة خضوع المعني لمتابعة صحية خارج مؤسسات الإصلاح والتأهيل.

ومقتل أم فلسطينية رشقها مُستوطنون بالحجارة

هاجم مستوطنون إسرائيليون بالحجارة سيارة فلسطينية كانت تقل امرأة وزوجها في مدينة نابلس بالضفة الغربية، مما أدى إلى إصابة الزوجة في الرأس ومقتلها على الفور، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، السبت.

وأكد ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، أن السيارة تعرضت للرشق بالحجارة، مشيرا إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ورسميًّا.. هنري مديرًا فنيًّا لموناكو خلفًا لجارديم

أعلن نادي موناكو الفرنسي تعيين النجم الفرنسي تيري هنري مديرا فنيا جديدا لنادي الإمارة خلفا للمدرب ليوناردو جارديم.

وأشار النادي الفرنسي في بيانه عبر الموقع الرسمي، إلى أن هنري وقّع عقدا مع الفريق حتى يونيو 2021.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق