العالم في 60 ثانية

ترامب يهاجم منظمة الصحة العالمية ويهدد بوقف تمويلها.. الأربعاء 8-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 8-4-2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستمتلك قريبا أجهزة تنفس صناعي تفوق احتياجها لمساعدة أولئك الذين يعانون من إصابتهم بفيروس كورونا في شتى أرجاء البلاد.

وأضاف أن بلاده سيكون تحت تصرفها ما يقرب من 110 آلاف جهاز تنفسي إضافي، مشيرا إلى إن أي فائض في الأجهزة يمكن توزيعه على الدول “المتضررة بشدة” وتكافح تفشي الفيروس، بما في ذلك بريطانيا.

كما هدد ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، منتقدا طريقة إدارتها لأزمة الوباء.

أعلنت حملة المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، السيناتور بيرني ساندرز، انسحابه من سباق الترشح للانتخابات الأمريكية، المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020.

وقالت حملة ساندرز، إن المرشح الديمقراطي أبلغ الحملة بذلك في اتصال هاتفي، الأربعاء، دون أن تعلن أي تفاصيل، حتى الآن، حول أسباب الانسحاب.

وصف وزير الصحة النيوزيلندي نفسه بأنه “أحمق”، وذلك بعدما خرق تدابير الإغلاق المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا بالذهاب في رحلة مع عائلته إلى الشاطئ.

ورفعت نيوزيلندا، بحسب BBC، حالة الإغلاق إلى أعلى مستوياتها يوم الأربعاء 25 مارس، وبالرغم من هذا، قاد الوزير عائلته في عطلة نهاية الأسبوع التي تلت رفع مستوى الإغلاق من منزلهم إلى مسار جبلي للدراجات، حيث التقطت صورة له.

استقال رئيس مجلس البحوث العلمية في الاتحاد الأوروبي من منصبه، بعد ثلاثة أشهر من توليه، مهاجما الجهات العلمية والعمليات السياسية.

وقال ماورو فيراري إنه فقد إيمانه بالنظام بعد عدم تمكنه من وضع برنامج خاص لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت المفوضية الأوروبية، وهي الجهة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، إنها تأسف لاستقالته في تلك المرحلة المبكرة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق