العالم في 60 ثانية

ترامب يمنع “المتحوّلين”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على “تويتر”، إنه سيمنع المتحولين جنسيًا من الالتحاق بالجيش الأمريكي بأي شكل من الأشكال، وبهذا القرار ينهي ترامب جانبا مهما من سياسة سلفه الديمقراطي باراك أوباما العام الماضي.

وأضاف ترامب في تغريدة أخرى أنه “يجب أن يركز جيشنا على الانتصار الحاسم والكاسح، ولا يمكن تحميله عبء التكاليف الطبية الكبيرة والتعطيل الذي من الممكن أن يتسبب فيه المتحولون جنسيا في الجيش”.

San Diego LGBT pride parade, 15 July 2017

 

وقضت محكمة العدل الأوروبية بضرورة إبقاء حركة حماس على “قائمة الإرهاب” الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

وألغت المحكمة الأوروبية، أعلى هيئة قضائية في التكتل المؤلف من 28 دولة، حكما كانت أصدرته المحكمة العامة، ثاني أعلى هيئة قضائية في الاتحاد، بعدم كفاية الأدلة التي توجب إبقاء حظر السفر أو تجميد أصول خاصة بأفراد أو كيانات تابعة لحركة حماس.

وفي سياق منفصل، رفض مستشار محكمة العدل الأوروبية اليوم طعنا قدمته سلوفاكيا والمجر على خطة ملزمة لإعادة توطين لاجئين عبر دول الاتحاد الأوروبي في ضربة لمعركة دول شرق أوروبا اعتراضا على قبول المهاجرين والتي أثارت استياء نظرائهم في التكتل.

داعم لحركة حماس

وقالت وزارة الخارجية البريطانية اليوم إن بريطانيا لم تعد تنصح رعاياها بعدم السفر إلى معظم أنحاء تونس بما في ذلك العاصمة ومعظم المقاصد السياحية وهو ما رحبت به تونس التي قالت إن القرار “يفتح آفاقا جديدة للسياحة”.

وقال أليستير بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “هذا التحديث يعكس أحدث تقديراتنا بأن الخطر الذي يواجه المواطنين البريطانيين في تونس تغير”.

Photo

وقالت قطر اليوم الأربعاء، إن قرار الدول الأربع المقاطعة بإضافة 18 كيانًا ترى أنها على صلات بها إلى قوائم الإرهاب «مفاجئة مخيبة للآمال». وقال الشيخ سيف بن حمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري في بيان أرسل إلى رويترز إن «القائمة الجديدة تقدم أدلة أخرى على أن دول الحصار غير ملتزمة بمكافحة الإرهاب. كما قلنا من قبل، كل الأفراد الذين لهم صلات بالإرهاب في قطر حوكموا”.

وأدرجت السعودية ومصر والإمارات والبحرين تسعة كيانات أخرى تعمل في اليمن وليبيا وتسعة أشخاص يحملون جنسيات عربية على القائمة السوداء وقالت إنهم جميعا على صلة بقطر.

ولا تزال الحكومات الأربع تقاطع قطر منذ 5 يونيو/حزيران في أسوأ أزمة دبلوماسية في المنطقة منذ سنوات

وفي الرياضة، قال رونالد كومان مدرب إيفرتون إن روس باركلي لم يعد مستقبل فريقه بعد الآن، وذلك بعد أن طلب اللاعب الرحيل عن صفوف النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وكانت تقارير صحفية ربطت اللاعب بالرحيل خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وأكد كومان صحة تلك الأخبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق