سياسة

ترامب يعلن مقتل البغدادي: قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق ومعه 3 من ابناءه

لم نخسر أي عسكري في العملية في حين أن عدد كبير مقاتلي البغدادي قتلوا معه

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ قليل خلال مؤتمر، أن قوة خاصة من الجيش الأمريكي قتلت ليلة السبت زعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادي، رفقة عدد من مساعديه.

واستهدفت عملية عسكرية أمريكية في سوريا أبو بكر البغدادي، وقال عدد من المسؤولين الأمريكيين إن البغدادي كان هدفا لغارة ليلية، لكنهم امتنعوا عن الجزم بقتله، إلى حين إعلان ترامب عن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وقال الرئيس الأمريكي: “لم نخسر أي عسكري في العملية شمال غرب سوريا في حين أن عدد كبير مقاتلي البغدادي قتلوا معه”. “الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة والعالم”.

وقال ترامب خلال المؤتمر الصحفي إن البغدادي قتل بعد تفجير “سترته” الناسفة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من رفاق البغدادي قتلوا أيضا في العملية، التي لم يسقط فيها قتلى من القوات الأمريكية، وأوضح: “البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة بعد أن حشر في نفق، ومعه 3 من ابناءه، وأنه قتل بطريقة عنيفة وهو يهرب ويبكي، وقال: “البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء”.

أوضح ترامب أنه تم التعرف على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة، مضيفا أن القوات الأميركية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من موقع العملية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ترامب إن القوات الأمريكية التي نفذت العملية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا، وقال إن “قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غرب سوريا”.

وقال ترامب في كلمته: “اليوم تذكرة بأن الولايات المتحدة ستواصل تعقب باقي الإرهابيين من أعضاء داعش”.

ووجه الرئيس الأمريكي الشكر لكل من روسيا وسوريا وتركيا والعراق على دعمهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق