العالم في 60 ثانية

ترامب يعلن الموافقة على اعتماد دواء للملاريا في علاج كورونا..ولكن! .. الخميس 19-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 19-3-2020

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن موافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركية السريعة على اعتماد دواء لعلاج كورونا، كان مخصصا للملاريا، موضحا أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريبا إلى مجموعات كبيرة.

غير أن إدارة الأغذية والأدوية أدلت من جهتها بتصريحات تتضارب ظاهريا مع إعلان ترمب، إذ أشارت إلى أن العقار المذكور، كلوروكين، تمت المصادقة عليه فعلا لمعالجة الملاريا والتهاب المفاصل.

وقال رئيس الإدارة ستيفن هان: “طلب منا الرئيس التدقيق في هذا العقار. نريد القيام بذلك من خلال تجربة سريرية موسعة وعملية، من أجل جمع هذه المعلومات والرد على كل الأسئلة المطروحة”.

وأشار إلى أنه إن كانت الهيئة على استعداد “لإزالة الحواجز” من أجل تسريع الابتكارات، إلا أنها تتحمل في المقابل “المسؤولية” لـ “ضمان سلامة المنتجات وفعاليتها”.

 

ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد، الخميس، إلى 9 آلاف حالة عالميا. ومن بين الإجمالي، سجلت إسبانيا 767 وفاة.

وشهدت كوريا الجنوبية زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، الخميس، ما يمثل انتكاسة بعد تباطؤ وتيرة العدوى لأيام، وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للتفشي في دار لرعاية المسنين بمدينة دايجو، في الوقت الذي أعلنت فيه الصين أنها لم تسجل خلال الساعات الـ24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بالفيروس، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير الماضي.

في مصنع عطور “كريستيان ديور” الواقع في بلدة “سان جان دي براي” في فرنسا، تحوّلت القوارير التي كانت سابقاً مخصّصة للعطور الأكثر تميّزاً في العالم إلى عبوات لحفظ الجل المُعقّم الذي يزداد الطلب عليه في ظل الانتشار الواسع لوباء كورونا على الصعيد العالمي.

عانت البرازيل بشدة وطأة فيروس كورونا، الأربعاء، إذ هوت أسواق المال المحلية وأصيب المزيد من أعضاء النخبة السياسية بالمرض، فيما طالبت احتجاجات برحيل الرئيس جايير بولسونارو.

وتأكدت إصابة مستشار الأمن القومي لبولسونارو ووزير التعدين والطاقة ورئيس مجلس الشيوخ في البلاد بالفيروس، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 4 وقفز عدد الإصابات إلى 428.

قالت الجهات المسؤولة عن كرة القدم الإنجليزية في بيان مشترك، الخميس، إن تأجيل الموسم سيستمر حتى 30 أبريل على الأقل، لكن موعد نهاية الموسم سيتم تمديده لأجل غير مسمى بسبب أزمة فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق