العالم في 60 ثانية

ترامب يعترف بضم إسرائيل لهضبة الجولان.. الاثنين 25/3/2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الاثنين 25/3/2019

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ قليل، مرسوما جديدا يعترف فيه بالسيادة الإسرائيلي على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مناطق غلاف غزة وإعلانها عسكرية مغلقة، بما في ذلك شاطئ زيكيم والمناطق المتاخمة لنحال عوز ونتيف هاتسرا، كما نشرت القناة “13” العبرية، اليوم الاثنين.

 

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الشرطة الأمريكية تحقق في حريق بمسجد في جنوب ولاية كاليفورنيا على أنه جريمة كراهية محتملة وحرق متعمد، بعد أن أشار رسم جرافيتي إلى هجوم المسجدين، الذي وقع في نيوزيلندا.

وقالت صحيفة “سان دييجو تريبيون” ووسائل إعلام أخرى إنه تم استدعاء الشرطة وعمال الإطفاء للمركز الإسلامي في إسكونديدو شمالي مدينة سان دييجو، في حوالي الساعة 3:15 فجرا، بسبب حريق أدى إلى تفحم جدار في المبنى، وألغيت صلاة الفجر في المسجد حتى تتفقد سلطات إنفاذ القانون المكان.

كشف تقرير نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأميركية، أن “التغلغل” الصيني في إسرائيل عبر مشاريع اقتصادية عملاقة، يستهدف “التجسس” وسرقة أسرار أميركية مهمة.

بعد أن كثر الحديث في الفترة الماضية عن رحيل لاعب وسط فريق ريال مدريد، النجم الإسباني، ماركو أسينسيو، عن النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسم المدرب الفرنسي الجدل، وفقا لتقارير صحفية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق