سياسة

ترامب يشيد بـ”العمل العظيم” للسيسي

هذه تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن

وكالات

أشاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، بـ”العمل العظيم” لنظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال استقباله في البيت الأبيض للمرة الثانية.

وقال ترامب بحضور السيسي في المكتب البيضاوي: “أعتقد أنه يقوم بعمل عظيم”.

وأضاف “لم تكن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة جيدة كما هي عليه الآن”.

وبدأت قبل قليل، أعمال القمة المصرية الأمريكية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ودونالد ترامب، بعقد جلسة مباحثات ثنائية بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين تمتد على غداء عمل.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الامريكية واشنطن تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.​

وقال ترامب أيضا للصحفيين إن هناك أمورا مهمة سيناقشها ترامب والسيسي تتتعلق بقضايا عسكرية وبالتجارة.

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قد قال إن ترامب سيناقش مع ضيفه التوترات في الشرق الأوسط والأمن بالإضافة إلى الإصلاح الاقتصادي في مصر.

ووصف مسؤولون في الإدارة الأميركية زيارة الرئيس المصري لواشنطن بالهامة، التي تعكس علاقات استراتيجية قوية.

وعن أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية، أشار المسؤولون إلى أن الرئيسين ترامب والسيسي لديهم نفس القلق من أنشطة تلك الجماعة.

وكان الرئيس المصري قد التقى بمقر إقامته بالعاصمة الأميركية واشنطن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع للقضايا الإقليمية والدولية.

كما استقبل الرئيس السيسي مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق