العالم في 60 ثانية

ترامب يدعو خطيبة “خاشقجي” إلى البيت الأبيض.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 10 أكتوبر 2018

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أجرى محادثات مع القيادة السعودية لبحث قضية اختفاء الصحفي، جمال خاشقجي، مصرحا بأنه يريد أن يلتقي خطيبته خديجة في البيت الأبيض.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم، إنه أجرى مؤخرا “محادثات مع السعوديين على أعلى مستوى” بشأن قضية اختفاء خاشقجي، مضيفا أن هذا “الوضع سيئ للغاية”، كما أفاد بأنه يريد أن يدعو إلى البيت الأبيض خطيبة الصحفي المختفي، خديجة، للتحدث معها بشأن هذا الأمر.

ترامب يدعو خديجة

وللمرة الرابعة على التوالي، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب ألقاه أمام حشد بولاية آيوا الأمريكية، أن على المملكة العربية السعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها، قائلا: “إن كنا سنحميك يجب أن تدفع”.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، صرح في مقابلة مع شبكة “بلومبرغ” الأمريكية، الجمعة الماضية بأن المملكة كانت موجودة قبل الولايات المتحدة بأكثر من 30 عاما، مقللًا من شأن تصريحات ترامب بشأن عدم قدرة السعودية على الصمود دون واشنطن.

وعلى صعيد آخر، عينت رئيس الوزراء البريطاني، تيريزا ماي، أول وزيرة على مستوى العالم يكون اختصاصها حماية الأفراد من الانتحار، كجزء من الجهد الوطني لتشجيع العديد على متابعة صحته العقلية.

ومن المقرر أن تتولى وزيرة الصحة جاكي دويل برايس، مهامها الجديدة إذ ستتصدّى للتحديات التي يرتفع على إثرها عداد الموتى، حيث ينتحر نحو 6 آلاف شخص كل عام.

وفي ألمانيا، اعتقلت الحكومة رجلا بلغاريا، اليوم، يُدعى “سيفرين كراسيميروف” ويبلغ 21 عامًا، بتهمة قتل واغتصاب الصحفية التليفزيونية “فيكتوريا مارينوفا”، حسب ما أوضحه المسؤولون البلغاريون.

تم القبض على المُشتبه به أمس الثلاثاء، بطلب من وزير الداخلية البلغاري، ملادين مارينوف، حسبما أخبر الصحفيون في مؤتمر صحفي حضره المُدعي العام، سوتير تساتساروف، ورئيس الوزراء بويكو بوريسوف.

ورياضيًا، أعلن الاتحاد الأوروبي “يويفا” أن جميع الدول المشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية ستحصل على زيادة بنسبة 50% نظير مشاركتها في المسابقة وكذلك ارتفاع قيمة الجوائز المالية.

وقال “يويفا” إن المكافآت التي يحصل عليها متصدرو المجموعات في الأقسام الأربعة للمسابقة سوف تزيد بنفس النسبة.

يويفا يرفع قيمة الجوائز المالية لدوري الأمم الأوروبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق