العالم في 60 ثانية

ترامب يدافع عن “أزياء” ابنته: ظُلم..العالم في 60 ثانية

  حول العالم في 60 ثانية

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “متاجر نوردستروم” الأمريكية الشهيرة بسبب قرارها إزالة  خط أزياء  ابنته “إيفانكا”من مجموعتها التجارية، وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة على موقع تويتر إن نوردستروم” عامل ابنته شكل غير عادل، وأشاد ترامب بابنته ووصفها بأنها شخص رائع يدفعه دائما لعمل الشيء الصحيح. وردت شركة نوردستروم قائلة إنها إزالت خط أزياء إيفانكا ترامب بسبب انخفاض مبيعاته ولا توجد أسباب أخرى.

tt
تدوينة ترامب

نبدأ من ألمانيا، حيث أعلنت النيابة العامة عن حملة مداهمات في ألمانيا وبريطانيا اليوم، استهدفت عدة شقق مرتبطة بشخصين متهمين بتسليم مساعدات تتضمن معدات طبية ومواد غذائية لجبهة “فتح الشام” المرتبطة بالقاعدة في سوريا وذلك منذ سنوات. ولم تكشف المصادر عن اسمي الشخصين أو بلدان إقامتهما.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أرجأت محكمة الاستئناف الاتحادية في سان فرانسيسكو إصدار حكمها في الطعن المقدم بشأن تعليق أمر ترامب التنفيذي بحظر دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة. وطلبت المحكمة من محاميي وزارة العدل وولايتي واشنطن ومينوسوتا تقديمَ مبرراتهم لرفع حكم تعليق العمل بقرار الحظر، الذي أصدره قاض اتحادي قبل أسبوع.

محتجون على قرار الحظر امام محكمة سان فرانسيسكو

وأعلن مسئولون حكوميون اليوم مقتل ما لا يقل عن ستة موظفين أفغان باللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم، بينما كانوا ينقلون إمدادات في شمال البلاد إلى مناطق ضربتها عواصف ثلجية. وقال حاكم إقليم جوزجان لرويترز إن داعش نشطة للغاية في المنطقة وأنها حققت نجاحات محدودة في أفغانستان وتنفذ هجمات تزداد دموية.

نتيجة بحث الصور عن 6 عمال أفغان داعش الصليب الأحمر

ومن جانب آخر، دعت الأمم المتحدة اليوم إلى جمع 2.1 مليار دولار لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية العاجلة لنحو 12 مليون يمني مهددين بالمجاعة بعد عامين من الحرب في بلادهم. ووصف منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن الأوضاع هناك بـ”الكارثية”.

طفل يمني

وفي الرياضة،  تميز أداء المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس بالرائع والمفاجئ  في فريق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.  وفضل مؤخرًا المدرب بيت جوارديولا الدفع باللاعب البرازيلي البالغ عمره 19 عامًا في التشكيلة الأساسية ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف بالإضافة إلى هدفين في أربع مباريات منذ انضمامه للفريق الإنجليزي.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق