العالم في 60 ثانية

ترامب يحسم الجدل حول مواجهة إيران بـ120 ألف جندي.. العالم في 14/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 14 مايو 2019

زحمة

ترامب يحسم الجدل حول “إرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران”

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التقارير الصحفية التي أفادت بنية واشنطن إرسال 120 ألف جندي أمريكي للشرق الأوسط، تمهيدا للحرب ضد إيران.

نفى ترامب تقريرا لصحيفة “نيويورك تايمز” يفيد بأن مسؤولين أمريكيين يناقشون خطة عسكرية لإرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل إيران، وفقا لوكالة رويترز.

والسعودية تُؤكِّد تعرُّض محطتَي ضخّ نفط لهجوم بـ”درونز”

أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، عن تعرّض محطتَي ضخّ نفط تابعتين إلى شركة “أرامكو”، لهجوم وصفته بـ”محدود”، وذلك بعد إعلان الحوثيين عن شن هجوم على المملكة بطائرات دون طيار (درونز).

وقال المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، إنه حدث “استهداف محدود” لمحطتَي الضخ البترولي، التابعتين لشركة أرامكو في محافظة الدوادمي ومحافظة عفيف في منطقة الرياض.

ونتنياهو: علاقاتنا مزدهرة مع جيراننا العرب وسنتصدى معا لإيران

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن بلاده تتوحد مع الكثير من العرب والمسلمين لصد ما وصفه بـ “العدوان الإيراني” وتدخلات طهران في المنطقة.

وأشار نتنياهو، خلال احتفالية أقيمت في القدس بحضور السفير الأمريكي لدى تل أبيب، ديفيد فريدمان، للاحتفال بمرور عام على نقل السفارة الأمريكية، والإعلان عن نقل مقر إقامة السفير الأمريكي إليها، أشار إلى أن “هناك ازدهارا جديدا ونهضة جديدة للعلاقات بيننا وبين الكثير من جيراننا العرب ودول إسلامية غير عربية كثيرة”.

ومقتل 4 مُحتجّين في السودان.. والمجلس العسكري: لن نسمح بالفوضى

لقي 4 أشخاص مصرعهم في السودان في وقت متأخر، الإثنين، بعدما اندلع العنف في أعقاب اتفاق سياسي انتقالي بين المعارضة الرئيسية والمجلس العسكري الحاكم الذي قال إنه لن يسمح بانزلاق البلاد نحو ”الفوضى“.

وقال التليفزيون السوداني إن ضابطا وثلاثة محتجين قتلوا وأصيب عدد كبير من المحتجين في العاصمة الخرطوم.

ومانشستر سيتي يعلق على احتمالية استبعاده من دوري أبطال أوروبا

أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بيانا يوضح فيه حقيقة استبعاده من دوري أبطال أوروبا الموسم بعد المقبل.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها بشأن استبعاد بطل الدوري الإنجليزي، أن الاتحاد الأوربي سيوصي باستبعاد مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي من التشامبيونزليغ بسبب خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق