العالم في 60 ثانية

ترامب للمكسيكيين: لا تحلموا بالهجرة إلى أمريكا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 1 أبريل 2018

 

 

رفض وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان يوم الأحد مطالب بإجراء تحقيق في قتل الجيش 15 فلسطينيا خلال مظاهرة شابتها أعمال عنف يوم الجمعة عند الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن خمسة من القتلى من جناحها المسلح. وتقول إسرائيل إن ثمانية من القتلى ينتمون لحماس، التي تصنفها إسرائيل والغرب جماعة إرهابية، فيما ينتمي اثنان لفصيلين آخرين.

ومن جانبها قالت البحرين يوم الأحد إنها اكتشفت أكبر حقل نفطي لها في عقود وذلك قبالة الساحل الغربي للمملكة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين أن من المتوقع أن يحوي مكمن النفط الصخري الخفيف والغاز الجديد أضعاف كمية النفط المنتجة لحقل الخام البحريني الوحيد القائم حاليا إضافة إلى كميات كبيرة من الغاز.

ووصفت الوكالة الرسمية الكشف النفطي بأنه الأكبر للبحرين منذ 1932. لكنها لم تذكر تفاصيل عن الاحتياطيات النفطية المكتشفة.

على جانب آخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد في تغريدة على تويتر إنه لن يتم إبرام صفقة لإضفاء الصبغة القانونية على صغار المهاجرين المعروفين بالحالمين في البرنامج المعروف باسم (داكا) وأعلن أن الحدود الأمريكية المكسيكية تزداد خطورة.

وأعلن ترامب أن الحدود الأمريكية المكسيكية تزداد خطورتها وحث المشرعين الجمهوريين على الموافقة على تشريع صارم ضد الهجرة.

وانتقد ترامب في تغريدة السلطات في المكسيك لتراخيها في ضبط الحدود وهدد بانهاء اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية إذا لم توقف المكسيك ما سماه التدفق الكبير للمخدرات والمهاجرين.

فيما أكدت السلطات المعنية بالانتخابات في أفغانستان يوم الأحد إمكانية إجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية التي طال انتظارها في 20 أكتوبر تشرين الأول من هذا العام رغم التحديات الأمنية واللوجستية الكبرى.

الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني

وأخيرا في الرياضة، فاز أتليتيكو مدريد على ضيفه المتعثر ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر دون أن يلعب دييجو كوستا وأنطوان جريزمان في التشكيلة الأساسية ليقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى تسع نقاط في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق