العالم في 60 ثانية

ترامب للعاهل السعودي: لن تبقى في الحكم أسبوعين دون حمايتنا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 3 أكتوبر 2018

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام تجمع انتخابي في ساوثافن في مسيسبي “نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت ‘أيها الملك- نحن نحميك- ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين بدوننا- عليك أن تدفع لجيشك'”.

ولم يذكر ترامب متى قال ذلك للعاهل السعودي.

ومن جانبها، أعلنت الرئاسة التركية أن الصحفي والكاتب السعودي المشهور، جمال خاشقجي، لا يزال داخل قنصلية السعودية في إسطنبول، بينما جددت المملكة نفيها لأي تورط في اختفاء الإعلامي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، إن وزارة الخارجية والهيئات المعنية الأخرى في تركيا تابع بدقة تطورات قضية خاشقجي، مشيرا إلى أن المعلومات التي تتوفر حاليا لدى الجانب التركي تفيد بأن الصحفي لا يزال داخل القنصلية السعودية في إسطنبول والتي دخل إليها أمس الثلاثاء.

 بينما نفى مسؤول سعودي رسمي في حديث لوكالة “رويترز” وجود خاشقجي في القنصلية أو احتجازه من قبل السعودية.

كما أعرب المكتب الإعلامي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن أمله في أن يتم العثور على خاشقجي بأسرع وقت وأن يكون آمنا.

جدل تركي سعودي حول مصير خاشقجي والأمم المتحدة تتدخل

وعلى صعيد آخر، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المحققين حددوا هوية المشتبه به في إرسال ظروف تحتوي على مادة “الريسين” السامة إلى البيت الأبيض والبنتاغون.

وبحسب قناتي “سي إن إن” و”فوكس نيوز”، فإن الظروف في مادة الريسين التي تستخدم كسلاح بيولوجي أرسلها عنصر سابق في القوات البحرية الأمريكية، دون الكشف عن اسمه.

تحديد هوية مرسل مادة سامة إلى البيت الأبيض والبنتاغون

وفي ماليزيا، ألقت سلطات مكافحة الفساد الماليزية القبض، اليوم، على روسمة منصور زوجة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق التي ستبيت في الحبس تمهيدا لمثولها أمام المحكمة لتواجه اتهامات بغسل الأموال.

ماليزيا: اعتقال زوجة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق بتهمة غسيل أموال

ورياضيًا، رد فريق نابولي الإيطالي منافسه الإنجليزي ليفربول إلى ملعبه في أنفيلد خائباً بعد التغلب عليه (1-0) في ملعب سان باولو بإيطاليا في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.
محمد صلاح شارك في المباراة منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية، لكنه لم ينجح في تهديد مرمى الفريق الإيطالي وتواصلت معاناته في الغياب عن التهديف مؤخراً بعد أن تعرض لحصار دفاعي قوي.

ليفربول ونابولي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق