العالم في 60 ثانية

ترامب: لا يمكنكم إقالتي.. العالم في 22/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 22 أبريل 2019

زحمة

ترامب: لا يمكنكم إقالتي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الكونغرس لا يستطيع أن يقيله بسبب نتائج تقرير المحقق الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية ومحاولاته عرقلة التحقيق.

ونشر ترامب يوم الاثنين تغريدة على موقع تويتر قال فيها: “فقط الجرائم الكبرى والجنح يمكن أن تؤدي إلى إجراءات العزل. لم تكن هناك جرائم من قبلي (لا تواطؤ ولا عرقلة)، لذا لا يمكنكم إقالتي”.

وأضاف “الديمقراطيون هم الذين ارتكبوا الجرائم وليس رئيسكم الجمهوري.. تنقلب الطاولة أخيرا على حملة المطاردة”.

وشرطة سريلانكا تُحدِّد هُوية أحد مُنفِّذي الانفجارات

تمكنت شرطة سريلانكا في إطار التحقيق بملابسات انفجارات الأحد، مِن تحديد هُوية أحد الانتحاريين.

وذكرت صحيفة “ديلي ميرور عن الشرطة أن الحديث يدور عن إنسان سيلاوان الذي كان يملك مصنعا في ضواحي العاصمة كولومبو. ونظم سيلاوان تفجيرا في فندق “شانغريلا” في المدينة.

والممثل الكوميدي زيلينسكي رئيسًا لأوكرانيا

فاز الفنان الكوميدي فلاديمير زيلينسكي في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الأوكرانية، اليوم الأحد، أمام الرئيس المنتهية ولايته بيترو بوروشينكو، وذلك وفق آخر الاستطلاعات الرسمية.

وحصل زيلينسكي على نسبة 73.7% من الأصوات مقابل حصول بيترو بورشينكو على نسبة 26.3 بالمئة، والذي أقر بالهزيمة وقال إنه سيغادر منصبه الشهر المقبل، لكنه أكد أنه لا يعتزم التخلي عن العمل السياسي. ويوصف زيلينسكي بأنه ليست له خبرة سياسية سابقة في بلد يواجه حربا ويسعى إلى تغيير شامل.

والمجلس الانتقالي السوداني: الحوار متواصل لتشكيل حكومة مدنية

أكد الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، شمس الدين كباشي، الاثنين، “تفاؤل” المجلس بأن الحل السياسي “ممكن بتوافق جميع القوى”، لافتا إلى أن الحوار مستمر مع مختلف القوى لتشكيل حكومة مدنية.

وأوضح كباشي أن المجلس العسكري “متواصل مع الجميع للتوصل إلى توافق على تسمية رئيس للوزراء وتشكيل حكومة مدنية”.

و“ميسي الجديد” على أعتاب مانشستر سيتي.. والسعر “مفاجأة”

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن مانشستر سيتي يسعى للتوقيع للاعب يوصف بــ”ميسي الجديد”، مشيرة إلى أن قيمته المالية “مغرية”.

وأوضح المصدر أن “مان سيتي” يقترب من ضم اللاعب الشاب، تايغو ألمادا، الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ18، الأسبوع المقبل، مضيفا أنه يلعب بشكل رسمي مع  فيليز سارسفيلد الأرجنتيني، الذي يلعب في الدرجة الأولى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق