العالم في 60 ثانية

الملك سلمان يتكفل بعلاج كل المصابين وحاكم نيويورك: الأصعب لم يبدأ.. الثلاثاء 31/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

قال بيان رئاسي إن الرئيس التونسي قيس سعيد أمر يوم الثلاثاء بالإفراج عن 1420 سجينا في عفو أصدره بسبب الخوف من انتقال عدوى فيروس كورونا الى السجون.

وكانت تونس قد أعلنت إجراءات العزل العام لإبطاء معدلات الإصابة بكورونا والتي بلغت ‭‭‭‭ 362‬‬‬‬حالة إضافة إلى تسع حالات وفاة.

القرار جاء لمنع انتشار الفيروس في السجون

 

قال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الفحوص أثبتت عدم إصابة نتنياهو بفيروس كورونا وذلك بعد التأكد من إصابة مساعدة له لشؤون البرلمان بالفيروس وذلك على الرغم من أن الزعيم البالغ من العمر 70 عاما سيبقى في عزل.

وأضاف المتحدث أوفير جندلمان على تويتر ”الفحوص الطبية التي أجريت لرئيس الوزراء نتنياهو وأفراد أسرته والموظفين أثبتت عدم إصابتهم بفيروس كورونا“.

قال توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي يوم الاثنين إن السعودية ستتكفل بعلاج أي شخص مصاب بفيروس كورونا في البلاد في الوقت الذي اتخذت فيه وزارة الزراعة خطوات لتعزيز إمدادات القمح والماشية الحية وسط مخاوف عالمية من حدوث نقص في المواد الغذائية.

وقال الربيعة إن الملك سلمان سيتكفل بعلاج المواطنين والمقيمين الذين أصيبوا بالفيروس وحث الناس الذين لديهم أعراض على إجراء فحوص.

وسجلت السعودية ثماني حالات وفاة من بين 1453 حالة إصابة وهي الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجي الست.

قسم الطوارئ في مستشفى بالعاصمة السعودية الرياض

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بأن الحالات العشر المصابة وحالة الوفاة الواحدة بفيروس كورونا المستجد في سوريا، ليست سوى “قمة جبل الثلج”، ومن المتوقع أن يكون هناك “تأثير مدمر” لذلك على المجتمعات الضعيفة.

وتحدث مارك لوكوك في مجلس الأمن الدولي قائلا: “جميع الجهود الرامية إلى الكشف عن الحالات المصابة بمرض كوفيد 19 والتصدي له ستعرقل بسبب النظام الصحي الهش في سوريا”، مشيرا إلى أن حوالي نصف مستشفيات الدولة ومرافق الرعاية الصحية كانت تعمل بكامل طاقتها في نهاية عام 2019.
طفلة سورية ترتدي كمامة واقية

قال حاكم نيويورك آندرو كومو، الثلاثاء، إن “المعركة” الحقيقية بمواجهة فيروس كورونا المتفشي في الولاية، لم تبدأ بعد، لكنه تحدث عما وصفه بأخبار سارة فيما يتعلق بعدد المتعافين من المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى