العالم في 60 ثانية

ترامب قبل التصويت على إجراءات عزله: لم أرتكب أي خطأ.. الأربعاء 18-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 18-12-2019

 

قبل تصويت مجلس النواب الأمريكي لإقرار إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية اتهامه بإساءة استغلال السلطة وعرقلة العدالة، أكد الرئيس الأمريكي أنه لم يرتكب أي خطأ قد يؤدي إلى عزله.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر، الأربعاء، “هل يمكنكم تصديق أنه سيتم عزلي اليوم من قبل اليسار الراديكالي، الديمقراطيون الذين لا يقومون بشيء، بينما لم أرتكب أي خطأ! إنه أمر فظيع”، مضيفًا “أصلي من أجل ألا يحدث ذلك لأي رئيس أمريكي آخر”.

 

فرضت السلطات الهندية قانون الطوارئ وحظرت التجمعات الكبيرة في أجزاء من العاصمة نيودلهي، بعد إصابة 12 شرطيا في الاحتجاجات على قانون الجنسية المثير للجدل.

وفرضت السلطات أيضا حظرا على الإنترنت، كما استخدمت القوة لوقف المسيرات، والاعتصامات، لكن المحتجين تعهدوا بمواصلة مقاومتهم للقانون.

تتناول القمة الإسلامية التي تستضيفها العاصمة الماليزية، كوالالمبور، 7 مجالات على اجندتها، بحضور كل من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني، حسن روحاني.

بعد أن أعلن عضو شعبة الإعلام الحربي، التابع للجيش الوطني الليبي، المنذر الخرطوش، الأربعاء، أن قوات الجيش تحرز تقدمات جديدة في عدة مناطق في العاصمة طرابلس، مشيراً إلى غنيمة آليات وأسلحة وخسائر كبيرة في صفوف مسلحي حكومة الوفاق، أكد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي أن المعارك في العاصمة الليبية دخلت مرحلة جديدة.

يطارد الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول “الأسطورة” جون توشاك، وذلك بعد تسجيله أربع مرات في آخر ثلاث مباريات مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، رافعا رصيده إلى 84 تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق