سياسة

ترامب في زيارة مفاجئة إلى العراق

الرئيس الأمريكي يعلن موقفه من انسحاب قوات بلاده من العراق

nbc news

arabic.cnn

أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصحبة زوجته ميلانيا ترامب، يوم الأربعاء، زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية في العراق.

ونشرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز صورة لترامب وميلانيا وسط جنود أمريكيين، قائلة إنهما سافرا إلى العراق لزيارة القوات الأمريكية وشكرهم على خدمتهم ونجاحهم وتضحياتهم وتهنئتهم بمناسبة احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس).

وفي أول زيارة له إلى جنود أمريكيين في مناطق صراع، قال ترامب، في قاعدة “الأسد” الجوية غرب بغداد، إنه ليس لديه أي خطط لسحب قوات بلاده من العراق. وأضاف “يمكن استخدام العراق كقاعدة إذا أردنا أن نفعل شيئا في سوريا”، مدافعا عن قراره بسحب القوات الأمريكية من سوريا بعد هزيمة تنظيم “داعش”.

وقبل رحلة الأربعاء إلى العراق، تلقى ترامب بعض الانتقادات لكونه أول رئيس منذ 2002 لم يحدد وقتًا في عيد الميلاد لزيارة القوات في عام 2018.

وفي نوفمبر، واجه الرئيس الأمريكي انتقادات لإلغاء رحلة إلى مدفن عسكري أمريكي خارج باريس بسبب الطقس، وبعد يومين من ذلك تخلى عن زيارة مقبرة آرلينغتون في ذكرى المحاربين القدامى.

وزار الرئيس الأمريكي الجنود الأمريكيين المصابين في موسم عيد الميلاد الماضي، في 21 ديسمبر 2017، بمركز والتر ريد الطبي العسكري القومي في ولاية ماريلاند، وفي ذلك الشهر أيضًا، دعا أعضاء خفر السواحل إلى لعب الجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق