زحمة

ترامب على “تويتر” عن الهجوم الثلاثي على سوريا: “المهمة أُنجزت بإحكام”

ترامب: يشيد بالضربات الجوية الأمريكية بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا على سوريا اليوم

 

زحمة

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الضربات الجوية التي شنتها أمريكا وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم على مواقع تابعة للنظام السوري، بأنها “كانت مُنفذة بإحكام”.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ضربة منفذة بإحكام. شكرا لفرنسا وبريطانيا على حكمتهما وقوة جيوشهما. لا يمكن أن تحقق نتيجة أفضل من ذلك.. المهمة أنجزت”.

كانت أميركا وفرنسا وبريطانيا نفذت سلسلة من الغارات استهدفت مركز البحوث العلمية ومواقع تصنيع وتخزين الأسلحة الكيمياوية وقواعد ومقرات عسكرية تابعة للنظام في دمشق ومحيطها.

واستغرق الهجوم قرابة الـ50 دقيقة وفق مصادر إعلامية غربية وتزامن تنفيذ هذه الضربات مع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض عن “عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا جارية” في سوريا.

اقرأ أيضًا: أمريكا وبريطانيا وفرنسا تشن ضربات جوية على سوريا.. وروسيا تلجأ لمجلس الأمن

وأظهرت صور نشرت اليوم السبت، بطارية صواريخ “بوك أم 1” في مطار المزة وسط العاصمة السورية دمشق، التي تعرضت للقصف الثلاثي الفرنسي البريطاني الأمريكي فجر اليوم.

وتبدو في الصور البطارية المضادة للأهداف الجوية، والتي أعلنت موسكو أنها صدت الصواريخ المعادية عن المطار المذكور اليوم، وعلى ظهرها صاروخان من أصل 4.

بينما تظهر إحدى الصور تصاعد الدخان في المطار بعد الصواريخ التي تعرض لها.

 

اقرأ ايضاً :   بيان المثقفين صدر من ميريت: افتحوا المجال العام
ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر