العالم في 60 ثانية

ترامب: حملتي الانتخابية تعرضت للتجسس.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 22 يوليو 2018

 

 

تدخلت إسرائيل، اليوم، لإجلاء 800 عنصر من منظمة “الخوذ البيضاء” وذويهم من منطقة القتال جنوب سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الإجلاء استجابة لطلب أمريكا ودول أوروبية، وأعلن الأردن، اليوم، أنه وافق على مرورهم وذويهم من جنوب سوريا، لإعادة توطينهم بدول غربية.

والجماعة التى يتبناها الإعلام الغربي كـ”منظمة إنسانية”، تتهمها تقارير إعلامية متواترة بالانتماء لتنظيم الإخوان المسلمين، مستندة لفيديوهات بُثت عبر موقع يوتيوب توثق مشاركة عناصرها فعلياً فى القتال ضد الجيش الوطني السوري.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، أن طائراته الحربية هاجمت مجموعة من الفلسطينيين، بزعم إطلاقهم للبالونات الحارقة من شمال قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الطائرات الحربية هاجمت “مجموعة كانت تطلق البالونات الحارقة شمال قطاع غزة”.

وهاجمت طائرات الاحتلال مواقعًا بمنطقة مصياف السورية بوسط حماة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، مساء اليوم الأحد.

وفي الصين، وصل الإعصار أمبيل إلى مدينة شنغهاي وتسبب في هطول أمطار غزيرة وتعطل حركة النقل والشحن.

وألغت السلطات الصينية أكثر من 600 رحلة من مطاري المدينة فيما تأثرت أيضا خدمات القطارات السريعة.

وأجلت السلطات في المدينة أكثر من 190 ألفا من المناطق الساحلية بحلول صباح اليوم.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن السلطات أجلت أكثر من 42 ألف شخص في إقليمي تشجيانغ وجيانغسو المجاورين كما عادت أكثر من 28 ألف سفينة من بينها 23 ألف قارب صيد إلى ميناء تشجيانغ.

وأظهرت وثائق نشرها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن المكتب يعتقد أن مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسياسة الخارجية خلال الحملة الرئاسية عام 2016 كان يتآمر ويتعامل مع الحكومة الروسية.

وتبين الوثائق أن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب وحصل على ترخيص بوضع كارتر بيج تحت المراقبة بسبب علاقاتها مع مسؤولي المخابرات في روسيا.

وأخيرا في الرياضة، أعلن النجم الألمانى مسعود أوزيل، الأحد، اعتزال اللعب الدولى بقميص المانشافت بصورة نهائية، وذلك فى بيان رسمى أصدره ردًا على الانتقادات التى وجهت إليه خلال الفترة الأخيرة.

وواجه أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي حملة انتقادات كبيرة بعد لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوجان قبل خوض منافسات كأس العالم روسيا 2018، خلال زيارة الرئيس التركي إلى لندن.

بينما قال  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن هناك مؤشرات متزايدة على أن حملته الرئاسية عام 2016 تعرضت للتجسس، واصفا في الوقت ذاته تقارير وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي بأنها “مزيفة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق