زحمة

ترامب: حل الأزمة أو إلغاء “كامب ديفيد”.. العالم في 60 دقيقة

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 6 مارس 2018

زحمة

ترامب لـ”دول المقاطعة”: حل الأزمة أو إلغاء كامب ديفيد

يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى استضافة زعماء دول الخليج في قمة بمنتجع كامب ديفيد، لكنّ مسؤولين في إدارته كشفوا أن اللقاء لن يتم إلا إذا أحرز أعضاء مجلس التعاون تقدما لحل الأزمة مع قطر.

وأفادت أفادت وكالة “أسوشييتد برس”، بأن القمة المتوقعة في مايو المقبل، بمشاركة الدول الخليجية الست في المنتجع الرئاسي الأمريكي، قد لا تتم إلا إذا كانت كل من قطر والسعودية والإمارات والبحرين على الطريق الصحيح لوضع حد للخلافات التي أسفرت عن مقاطعة الدوحة.

 

ومجلس الأمن الدولي يعقد الأربعاء جلسة طارئة حول الغوطة الشرقية

أفادت صحيفة الشرق الأوسط، بأن مجلس الأمن الدولي، سيعقد الأربعاء جلسة طارئة لبحث فشل تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا.

كان مجلس الأمن الدولي وافق الشهر الماضي على قرار رقم 2401 يطلب من جميع أطراف النزاع السوري وقف إطلاق النار فورا، والتمسك بمراعاة الهدنة الإنسانية لمدة 30 يوما على الأقل في الأراضي السورية كلها، لضمان الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية وإجلاء المرضى والمصابين.

 

وفرنسا تدعو تركيا لإنهاء عملية “عفرين”

قال وزير خارجية فرنسا يوم الثلاثاء إن التركيز الدولي حول سوريا ينصب حاليا على تطبيق وقف لإطلاق النار تدعمه الأمم المتحدة في منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة لكن لا يمكن أيضا تجاهل الوضع في منطقة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد.

 

وفرانسيس مكدورماند تستعيد تمثال الأوسكار بعد سرقته

استعادت فرانسيس مكدورماند تمثال الأوسكار “أفضل ممثلة” الذي اكتشفت اختفاءه بعد أن وضعته على المنضدة خلال احتفال توزيع الجوائز الأحد الماضي.

وقالت شرطة لوس أنجليس يوم الإثنين إنها استردت التمثال وأعادته لمكدورماند، بعدما ألقت القبض على تيري برايانت (47 عاما) ووجهت له تهمة السرقة من الدرجة الأولى واشترطت كفالة حجمها 20 ألف دولار لإطلاق سراحه.

اقرأ ايضاً :   كوريا الجنوبية: كيم جونج أون قتل أخاه.. العالم في 60 ثانية

 

وباقي من الزمن.. 100 يوم على انطلاق كأس العالم “روسيا 2018”

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم في كرة القدم في روسيا، إذ لم يعد يفصل عشاق الساحرة المستديرة عن إزاحة الستار عن النسخة الـ21 من بطولات المونديال سوى 100 يوم.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر