سياسة

ترامب: حزين وواثق في السيسي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الأحد 9 إبريل 2017

أدان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد الهجمات الإرهابية في مصر التي استهدفت كنيستين في طنطا والإسكندرية وأسفرت عن مقتل 44 شخصًا وإصابة أكثر من مئة شخص. وقال ترامب في تغريدتين عبر حسابه على موقع تويتر “حزين جدًا بسبب الهجمات الإرهابية في مصر”، وقال إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات، كما أعرب عن ثقته في أن السيسي سيتعامل مع الموقف كما ينبغي.  

Untitled ,,,,

في الولايات المتحدة، أطلع الرئيس دونالد ترامب، أعضاء الكونغرس بالقصف الصاروخي الذي أمر بتنفيذه على قاعدة الشعيرات السورية، وحذر من أن خطوات مماثلة قد تكون ضرورية، وجاء في رسالة ترامب إلى الكونغرس تفاصيل عن عملية القصف، وذلك بإطلاق 59 صاروخا من نوع توماهوك، ردا على استخدام الحكومة السورية ما يبدو سلاحا كيمياويا في خان شيخون ومقتل العشرات فيها.

 

القصف الأمريكي على القاعدة الجوية السورية أحدث انقساما داخل الولايات المتحدة وخارجها بين مؤيد ومعارض. أ ف ب

وفي فرنسا، أعلنت وزارة الداخلية إبعاد المفكر الإسلامي السويسري هاني رمضان، حفيد حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان بمصر، وذلك لتبنيه في الماضي سلوكًا وإدلائه بتصريحات تشكل تهديدًا خطيرًا للنظام العام على الأراضي الفرنسية، بعد أن صدر بحقه الجمعة أمر إداري يمنعه من دخول فرنسا.

وفي النرويج، فجرت الشرطة جهازا “يشبه قنبلة” في العاصمة أوسلو. وقد أغلق رجال الشرطة جزءا كبيرا من منطقة غرونلاند مساء السبت قبل أن يقوم رجال الشرطة بتفجير الجسم المشبوه. وقال متحدث باسم الشرطة إن الضجة كانت أعلى من الصوت الذي ينجم عادة عن المتفجرات فقط، واحتجزت السلطات شخصا مشتبها به.

شرطي نرويجي

 

وفي الرياضة، وضع مانشستر يونايتد حدا لسلسلة من التعادلات بفوز سهل 3-صفر على مضيفه سندرلاند متذيل الترتيب ليتقدم للمركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

إغلاق