العالم في 60 ثانية

ترامب.. ثالث رئيس أمريكي يواجه اتهامات قد تقضي بعزله.. الخميس 19-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 19-12-2019

وافق مجلس النواب الأمريكي، مساء أمس، رسميًا على توجيه اتهامات بـ”استغلال السلطة” و “عرقلة عمل الكونجرس” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وُجهت لترامب تهمة إساءة استغلال السلطة  بأغلبية 229  صوت مقابل 197 رفضوا توجيه التهمة له، فيما صوت 229 بالموافقة على توجيه  تهمىة “عرقلة عمل الكونجرس” مقابل رفض 198 صوت. بحسب ما نشرته بي بي سي.

جدد الرئيس الجزائري المنتخب، عبد المجيد تبون، التزامه بمدّ يديه للجميع من أجل استقرار البلاد خلال كلمة ألقاها عقب أدائه اليمين الدستورية.

ودعا تبون جميع الأطراف إلى طي ما سماه بـ”صفحة الخلافات والتشتت والتفرقة”، متعهدا بتحقيق مطالب الحراك الشعبي، في إطاري التوافق الوطني وقوانين البلاد، على حدّ تعبيره.

بدأ الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس من قصر بعبدا الاستشارات النيابية الملزمة لاختيار مُرشّحٍ لرئاسة الحكومة الجديدة.

واستقبل عون الكتل النيابية المختلفة بحسب وكالة الأنباء الوطنية من أجل التوافق على اسم يتولى تشكيل الحكومة القادمة والتي من المفترض أن تضطلع بدور إصلاحي كبير وبمسؤوليات كبرى في ظل انهيار مالي واقتصادي متسارع في موازاة حراك شعبي على الأرض .

عمدت السلطات الإيرانية إلى قطع الإنترنت في عدد من المناطق الخميس تحسباً لتجدد الاحتجاجات التي كانت انطلقت منتصف الشهر الماضي ضد رفع أسعار الوقود، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة.

وذكرت إذاعة “فردا ” الناطقة بالفارسية من براغ، أن محافظات طهران وأصفهان ومناطق في شمال إيران وبعض المناطق المركزية شهدت قطعا وخللا في الإنترنت بشكل غير منتظم منذ وقت مبكر من صباح اليوم.

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، الخميس، إن بلجيكا حصدت لقب منتخب العام، للمرة الثانية على التوالي، عقب احتفاظها بالمركز الأول في أحدث تصنيف عالمي، متفوقة على فرنسا بطل العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق