العالم في 60 ثانية

ترامب: الحرية الدينية مهددة..العالم في 60 ثانية


حول العالم في 60 ثاني

قالت صحيفة واشنطن بوست اليوم، أن الرئيس دونالد ترامب أنهى بصورة حادة مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول، الأسبوع الماضي،  انتقد فيها اتفاقًا أبرمته السلطات الاسترالية مع إدارة سلفه لاستقبال لاجئين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنهى اتصاله بشكل مفاجئ بعد 25 دقيقة.

وقال الرئيس ترامب اليوم الخميس، إن العالم مضطرب وإن الولايات المتحدة تتعرض للاستغلال وأنه “يجري محادثات هاتفية صعبة” بهذا الشأن قائلًا:” العالم مضطرب وسنجعله أفضل وقال إن “الحرية الدينية مهددة”.

ومن جانب آخر، أقرت واشنطن اليوم بمقتل مدنيين بينهم نساء وأطفال في عملية الإنزال العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة مستهدفة “القاعدة”. وبعد العملية التي قتل فيها جندي أمريكي، وأشار مصدر يميني إلى مقتل ” 41 عنصرًا” من تنظيم القاعدة، وثماني نساء، وثمانية أطفال. وهذه أول غارة في عهد الرئيس الجديد دونالد ترامب.

وفي تركيا، ذكرت وكالة الأناضول الرسمية يوم الخميس أمر السلطات باعتقال 177 ضابط شرطة تشتبه في صلتهم بالانقلاب الفاشل يوليو 2016. وقالت الوكالة إن السلطات تسعى لاعتقال المشتبه بهم من 25 إقليما للاشتباه في استخدامهم تطبيقا على الهواتف الذكية يسمى (بايلوك).

نتيجة بحث الصور عن ‪turkish police‬‏

ورفعت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران حظرها المفروض على شركة الخطوط الجوية العراقية من دخول الأجواء الأوروبية، حيث كانت قد حظرت الخطوط العراقية فوق أراضيها عام 2015 بسبب عدم استيفائها معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

الخطوط الجوية العراقية

وفي الرياضة، أنهى اللاعب الإنجليزي فرانك لامبارد، مسيرة دامت لأكثر من 21 عامًا باعتزاله كرة القدم وذلك عن عمر 38 عامًا بعد مسيرة متميزة حقق فيها إنجازات كبيرة خاصة في الدوري الإنجليزي. وقضى فرانك لامبارد الأشهر الأخيرة من مسيرته رفقة نادي نيويورك سيتي الأمريكي.

رسميًا | فرانك لامبارد يعتزل لعب كرة القدم

مقالات ذات صلة

إغلاق