ترامب: أغرد من السرير ضد كوريا الشمالية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 29 يناير 2018

 

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يكتب تغريداته أحيانا وهو مستلق على السرير وفي أحيان أخرى يدع آخرين ينشرون ما يريد كتابته.

ويتابع الملايين حسابات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي لقراءة تدويناته التي تحدث صخبا.

وكثيرا ما يستخدم ترامب تويتر للإعلان عن قرارات وانتقاد خصومه ومناوشة دول مثل كوريا الشمالية. ووصل عدد متابعي ترامب على تويتر حتى أمس الأحد إلى 47.2 مليون مستخدم.

وقال ترامب إنه يحظى بشعبية واسعة في بريطانيا. وكان بعض السياسيين البريطانيين دعوا إلى إلغاء زيارة ترامب ووقع 1.86 مليون شخص عريضة تطالب بحظر دخوله البلاد.

وقال ”أتلقى رسائل بريد إلكتروني كثيرة من معجبين في بلادكم. يحبون الحس الأمني لدي ويحبون ما أقوله حيال شتى الأمور“.

وفي اليمن أرسل الانفصاليون تعزيزات إلى مدينة عدن جنوبي البلاد بينما استمر القتال مع القوات الحكومية، وذلك حسبما قالت مصادر أمنية وإنسانية، وذلك بعد يوم من سيطرة الانفصاليين على عدد من المباني الحكومية.

وادت سيطرة الانفصاليين على العاصمة الانتقالية إلى المزيد من الفوضى في اليمن الذي مزقته الحروب، وإلى تحذيرات من الحكومة المؤقتة من وقوع انقلاب في البلاد.

وأدى ذلك إلى المزيد من التعقيدات في الصراع في اليمن، الذي تقاتل فيه الحكومة المدعومة من السعودية المتمردين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق كبيرة من شمال البلاد.

اقرأ ايضاً :   محاكمة "هادم الأضرحة".. العالم في 30 ثانية

 

 

ويبدو أن أزمة الكوريتين ستعود من جديد إذ قالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن كوريا الشمالية ألغت حفلا ثقافيا مشتركا مع كوريا الجنوبية كان من المقرر إقامته فى الرابع من فبراير  وألقت اللوم فى ذلك على وسائل الإعلام فى كوريا الجنوبية لأنها تحض على المشاعر العامة “المهينة” تجاه كوريا الشمالية.

وقالت سول إن قرار كوريا الشمالية إلغاء الحفل “مؤسف للغاية” وشددت على أنه يجب على بيونجيانج أن تحترم كل الاتفاقات التى أبرمتها مع كوريا الجنوبية.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية، اليوم الاثنين، إنقاذ 329 مهاجرا كانوا على قارب خشبى فى المياه الواقعة قبالة السواحل الليبية، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى أحد الموانئ الإيطالية.

وقالت الوزارة – وفقا لشبكة (إيه بى سي) نيوز الإخبارية الأمريكية – إن فرقاطة إسبانية تعمل فى إطار مهمة دورية حدودية أوروبية وسفينة آخرى تابعة لمنظمة الإغاثة الإسبانية غير الحكومية “الأذرع المفتوحة” نقلتا 329 مهاجرا، من بينهم 95 سيدة و17 طفلا بعضهم حديثى الولادة، من القارب.

وأخيرا في الرياضة، ‬‬قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن ناديه لن يتمكن من التعاقد مع بديل لفيليب كوتينيو في فترة الانتقالات الحالية مضيفا أن الفريق يحتاج إلى الالتزام الخططي أكثر من شراء لاعبين لتحقيق أهدافه هذا الموسم.

 وانتقل كوتينيو إلى برشلونة هذا الشهر في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 142 مليون جنيه استرليني (200 مليون دولار) لكن كلوب قال إن النادي لن يبحث عن حلول قصيرة الأجل في سوق الانتقالات.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي يوم الاثنين ”لن يتم التعاقد مع بديل لكوتينيو في فترة الانتقالات الحالية. لماذا دفع برشلونة كل هذه الأموال الطائلة للحصول على خدمات لاعب مثل كوتينيو؟ لأنه لاعب نادر“.
غادة قدري

غادة قدري