العالم في 60 ثانية

“ترامب” آخر يقترب من رئاسة البرازيل.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الإثنين 8 أكتوبر 2018

زحمة

جايير بولسونارو.. “ترامب البرازيلي” الذي يكره المثليين والأفارقة

انتهت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البرازيل التي يخوضها عن اليمين المرشح الأوفر حظا السياسي المتطرف والمثير للجدل، جائير بولسونارو، الذي حصل على 46% من الأصوات مقابل 29% حصل عليها منافسه فرناندو حداد مرشح حزب العمّال اليساري (حزب الرئيس الأسبق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا) الذي سيتواجه وإياه في دورة ثانية في 28 الجاري.

وأثار بولسونارو غضب الكثيرين في البرازيل بسبب تصريحاته ضد المثليين وغيرها من المواقف العنصرية، لكن الملايين من مؤيديه وأنصاره في وسائل التواصل الاجتماعي يرونه منقذا لبلد يعاني من تفشي الجريمة، ويطلق عليه الكثيرون اسم “ترامب البرازيلي”.

والخارجية التركية تستدعي السفير السعودي

أفادت وكالة “الأناضول” بأن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير السعودي لدى أنقرة، وليد بن عبدالكريم الخريجي، للمرة الثانية منذ اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إن مساعد وزير الخارجية التركي، سادات أونال، استدعى، أمس الأحد السفير السعودي وليد بن عبدالكريم الخريجي إلى مقر الخارجية التركية في العاصمة أنقرة.

واحتجاجات في واشنطن بعد تصويت مجلس الشيوخ لمتهم بالاعتداء الجنسي

احتجّ نحو ألفي متظاهر السبت أمام الكابيتول في واشنطن، حيث مقر مجلس الشيوخ، بعد تثبيت القاضي المحافظ بريت كافانو عضوا في المحكمة العليا رغم اتهامه بارتكاب اعتداء جنسي عندما كان شابا، وهتف المتظاهرون ضد كافانو، رافعين لافتة ضخمة كتب عليها “نوفمبر اقترب”، في إشارة إلى انتخابات منتصف الولاية.

ودمشق تُعلن الحداد على دينا هارون

تُوفّيت الفنانة السورية دينا هارون، الإثنين، عن عمر ناهز 44 عاما، في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد إصابتها بسرطان في المعدة، وكان التشخيص المبدئي للأطباء إصابتها بالزائدة ثم اكتشفوا إصابتها بسرطان المعدة في وقت متأخر، وهو ما عجل وفاتها بسرعة كبيرة.

وأعلنت مدينة دمشق الحداد على وفاتها، خاصة أنها من أشهر الفنانات السوريات.

والاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقا بشأن إساءات مورينيو

فتح الاتحاد الإنجليزي تحقيقًا بشأن العبارات التي أطلقها البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، تجاه إحدى الكاميرات، عقب الفوز الصعب الذي حققه فريقه على حساب نيوكاسل يونايتد، ضمن منافسات الجولة الثامنة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق