العالم في 60 ثانية

تراجع عدد الإصابات الجديدة بكورونا في الصين.. السبت 22-2-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 22-2-2020

 

سجلت الصين انخفاضا حادا في عدد الوفيات وحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا يوم السبت لكن مسؤولي الصحة في العالم حذروا من أنه من السابق لأوانه التكهن بشأن تفشي المرض مع استمرار الارتفاع في عدد الإصابات الجديدة في بلدان أخرى.

وقالت السلطات الصينية إن البر الرئيسي سجل 397 حالة مؤكدة جديدة يوم الجمعة، نزولا من 889 في يوم الخميس. وزادت الأعداد في أماكن أخرى مع زيادة تفشي المرض في كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا ولبنان.

وكشفت بريطانيا، السبت، أنها ستتخلى عن جوازات السفر ذات اللون الأحمر، التي عممها الاتحاد الأوروبي على دول المنظومة منذ العام 1988، وذلك بعد قرارها الخروج من الاتحاد الأوروبي “البريكست”.

 

وقالت الشرطة في العاصمة البريطانية لندن يوم الجمعة إنها وجهت اتهامات لشاب عمره 29 عاما في حادث طعن مؤذن بمسجد في بارك رود.

وقالت الشرطة إنها وجهت لدانييل هوتون تهمتي إلحاق أذي بدني خطير وحيازة آلة حادة ومن المقرر أن يمثل داخل قفص الاتهام أمام محكمة ويستمنستر الابتدائية يوم السبت .وقال رأفت مقلد، مؤذن المسجد الذي تعرض للطعن أعلى كتفه، خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية(بي.بي.سي) إنه لا يشعر بكراهية تجاه مهاجمه، بل يشعر بالأسف لأجله.

ويؤدي ريك مشار زعيم المتمردين السابق في جنوب السودان يوم السبت اليمين أمام الرئيس سلفا كير نائبا أول له بعد اتفاقهما على تشكيل حكومة وحدة، في خطوة من شأنها إنهاء القتال المستمر في البلاد منذ سنوات.

وأجل كير ومشار أكثر من مرة موعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بعد اتفاق سلام وقعاه عام 2018. وأودت الحرب الأهلية بحياة 400 ألف شخص وتسببت في أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا منذ الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994.

والتقى الرجلان يوم الخميس وأعلنا أنهما بصدد تشكيل حكومة وحل المشكلات العالقة، ومنها توحيد الجيش، في غضون الأيام المقبلة. وعين كير يوم الجمعة مشار نائبا أول له ومن المتوقع أن يدلي باليمين يوم السبت الساعة 2 ظهرا بالتوقيت المحلي‭‭ ‬‬(1100) بتوقيت جرينتش.

وأخيرا في الرياضة، قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه منفتح لفكرة الاستمرار مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لما بعد 2021 عندما ينتهي عقده رغم أن النادي يواجه الحرمان من المسابقات الأوروبية لمدة عامين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق