زحمة

تراجع أسهم “فيسبوك” لبيعها بيانات المستخدمين.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الإثنين 19 مارس 2018

 

 

 حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية هجوم بقنبلة استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة يوم 13 مارس آذار وهدد بإنهاء مساعي المصالحة مع خصومه.

 وتصاعدت حدة المواجهة بين حماس وحركة فتح التي يتزعمها عباس منذ نجا الحمد الله واللواء ماجد فرج رئيس المخابرات الفلسطينية دون أن يلحق بهما أذى عندما انفجرت العبوة الناسفة المزروعة على جانب طريق أثناء دخولهما قطاع غزة الذي تهيمن عليه حماس.
وعلى جانب آخر ذكر تقرير أعدته شركة محاماة بطلب من منظمات حقوقية يوم الاثنين أن فرنسا وموردي الأسلحة الفرنسيين يواجهون مخاطر قانونية متزايدة لتوريدهم أسلحة إلى السعودية والإمارات برغم تحذيرات من أن مثل تلك الأسلحة قد تستخدم في حرب اليمن.
وفي ليبيا قال أيمن بوراس المتحدث الرسمي للجبهة الشعبية لتحرير ليبيا التي يرأسها سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي، إن سيف الإسلام سيقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية الليبية المقررة في سبتمبر 2018 .جاء ذلك في ندوة صحفية عقدت صباح اليوم الاثنين بتونس، لعدد من ممثلي سيف الإسلام القذافي.

وشدد أيمن بوراس على أهمية المصالحة الوطنية بين مختلف الفرقاء الليبيين دون تدخل خارجي.

وفي أمريكا انخفضت قيمة أسهم شركة فيسبوك بأكثر من 7 بالمائة مع تزايد الضغوط على الشركة بسبب الاتهامات بأن بيانات 50 مليون مستخدم استغلت لأهداف سياسية.

وقال فيسبوك إنه يحقق في الاتهامات بأن شركة استشارات سياسية عملت مع حملة ترامب الانتخابية وجمعت بيانات المستخدمين الأمريكيين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وأخيرا في الرياضة، قال ملادن كريستايتش مدرب صربيا يوم الاثنين إن شارة قيادة المنتخب ستنتقل من برانيسلاف إيفانوفيتش إلى المدافع الكسندر كولاروف حيث يبدأ الفريق الاستعداد لكأس العالم لكرة القدم في روسيا العام الحالي بمباراتين وديتين.

 وأبلغ كريستايتش مؤتمرا صحفيا قبل مواجهة المغرب يوم الجمعة ثم نيجيريا يوم 27 مارس اذار الحالي ”كولاروف القائد الجديد ونائبه (نيمانيا) ماتيتش يملكان القوة للسير على خطى ايفانوفيتش.
اقرأ ايضاً :   تركيا تحجب "ويكيبيديا".. العالم في 60 ثانية
غادة قدري

غادة قدري