ثقافة و فن

“تدخلات عمرو دياب ودينا الشربيني”.. القصة الكاملة لانسحاب كاملة أبوذكري من “زي الشمس”

هل لدى الشربيني وعمرو دياب علاقة بانسحاب كاملة أبوذكري من إخراج “زي الشمس”؟

قبل أيام، نشرت عدة مواقع إخبارية أنباءً عن تقديم المخرجة كاملة أبو ذكرى اعتذارها عن الاستمرار في تصوير مسلسل “زي الشمس” للنجمة دينا الشربيني، دون الكشف عن السبب بطريقة مباشرة. لكنها ألمحت لوجود أزمة كبرى داخل المسلسل.

حينها كتبت أبو زكري عبر حسابها بموقع الفيسبوك: “لن أردّ على جحر الأفاعي”، وأكدت تعليقات المقربين منها، أنها تقصد عمرو دياب ودينا، وهو ما دفع كاملة لحذف المنشور منعًا لتفاقم الأزمة، حسب تقرير نشرته مجلة “سيدتي”.

وبعد أن حذفت المنشور، أكدت المخرجة أنه “لا علاقة له بأيّ تفاصيل تخص مشكلتها مع صنّاع المسلسل، وتم حذفه منعًا لسوء الفهم”، مؤكدة أنها أغلقت للأبد صفحة هذا العمل، وأشارت بالوقت نفسه إلى أنها متمسكة بعدم استكمال المسلسل، لأسباب تحتفظ بها لنفسها، ولكنها عاتبة على زميلها المخرج سامح عبدالعزيز، بعدما وافق على مهمة إخراج العمل من دون التحدث معها كما تقضي الأعراف المهنية.

وللتوثيق، أشارت أبوذكري إلى أنها انتهت بالفعل من إخراج 9 حلقات كاملة من المسلسل، من ضمنها بعض المشاهد في العاصمة الإنجليزية لندن، لكنها طلبت من الشركة المنتجة عدم وضع اسمها على العمل، كما تنازلت عن بقية أجرها، رغم أنّ قواعد السوق تمنحها الحق في الحصول على أجرها كاملًا، لأنّ الشركة المنتجة هي التي قامت باستبعادها.

وأكدت مصادر من داخل المسلسل، لـ”سيدتي” أنّ كاملة فوجئت بأنّ دياب يتدخل في كل تفاصيل العمل دعمًا لدينا الشربيني، وتفاقمت الأمور عندما علمت كاملة أنّ عمرو بدأ وضع الموسيقى التصويرية للعمل، من دون إخطارها، وهو ما اعتبرته استهانة بمكانتها كمخرجة قدمت العشرات من الأعمال المتميزة، ولم تسمح يومًا لأحد بالتدخل في عملها.

وقالت مصادر لـ”الوطن” إن بداية الأزمة تعود إلى تدخلات الفنان عمرو دياب في الرؤية الإخراجية للمخرجة كاملة أبوذكري في المسلسل، ورغبته في تنفيذ الموسيقى التصويرية للعمل، في حين أنها اختارت الموسيقار تامر كروان لتنفيذها، بعدما تعاونا معا في كثيرٍ من الأعمال الفنية.

وذكرت المصادر أن الجهة الإنتاجية تدخلت لإنهاء الأزمة وأبدت انحيازها إلى الهضبة، الأمر الذي دفع “كاملة” إلى الانسحاب من المسلسل، موضحًا أنه جرى ترشيح سامح عبدالعزيز لاستكمال إخراج الحلقات المُتبقية من المسلسل، على أن يجرى التواصل معه بشأن الوقوف على التفاصيل كافة.

بينما كشف مصدر من داخل فريق العمل لـ”القاهرة 24″، أن سبب انسحاب المُخرجة كاملة أبو ذكري من المسلسل، هو عدم ارتياحها لتعاملات دينا الشربيني نظراً لتدخلها الدائم في صميم عملها كمُخرجة، وأيضاً تعليقاتها المستمرة، وحدثت مشادة كلامية بينهم نتج عنها قرار كاملة بالانسحاب هي وكل فريق عمل الإخراج، وحتى مصممة الأزياء الخاصة بالمسلسل ريم العدل.

يُذكر أنّ دينا الشربيني ستقدم دور محامية، يتم قتل شقيقتها، وتسعى بدورها لمعرفة هوية القاتل وتقديمه للعدالة، في إطار مليء بالتشويق والرعب، وبمشاركة النجوم: أحمد السعدني، وأحمد داوود، وسوسن بدر التي تجسد شخصية أم الشقيقتين، كما يشارك عدد كبير من ضيوف الشرف، وتم التعاقد بالفعل مع النجم الشاب أحمد مالك، ومن إنتاج محمد مشيش، ويتولى عمرو دياب عبر شركته “ناي” الإشراف على الموسيقى التصويرية وشارتي البداية والنهاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق