مصر في دقيقة

تخفيض العاملين بالمصالح الحكومية وتعليق الطيران.. الإثنين 16/3/2020

أهم الأخبار في مصر اليوم

اتخذ رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، عددًا من القرارات من شأنها التقليل من الاحتكاك المباشر بين المواطنين والحد من أعدادهم في الشارع المصري، تحاشيًا لانتشار فيروس كورونا.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنه تقرر تخفيض عدد العاملين الذين لا يستلزم حتمية حضورهم اليومي، على أجهزة الدولة والمصالح الحكومية، بما يقلل من الاختلاط فيما بينهم.

مصطفى مدبولي عن كورونا

قال خالد العناني وزير السياحة إن القرارات التي اتخذتها الحكومة ومنها تعليق الطيران هي نتيجة اجتماعات يومية بحضور الوزراء المعنين ونستعرض التقارير يوميا، وحتى منذ أسبوع كانت النسب مقبولة، ولكن حدث زيادة في عدد الحالات والإصابات والتي ما تكون إما من أجانب أو مخالطين لقادمين من الخارج، وبعد قرار بعض الدول قررنا تعليق الطيران.

وأكد خلال مؤتمر صحفي منذ قليل بمجلس الوزراء أننا اعطينا مهلة ثلاث أيام ليكون هناك وقت أمام من يريد السفر أو الرجوع، وكل سائح سيرجع بلاده طبقا لبرنامجه الطبيعي، وهي فترة قصيرة سنعمل خلالها على تعقيم وتدريب العاملين، وبدأنا التعاقد مع شركات طبية للتواجد لهذا الغرض.

وردا على سؤال عن حجم الخسائر المتوقعة، قال إن المتوسط مليار دولار شهريا المتوسط، ولكن مهما كان الرقم المهم صحة المواطنين.

وزير الآثار خالد العناني

قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إنه تقرر  تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم 19 مارس، وأضاف أن هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، وأن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى منذ قليل، بالسماح للأجانب والسائحين باستمرار برامجهم السياحية حتى موعد عودتهم.

 

عقد مجلس جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، اجتماعه، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، وبحضور عمداء الكليات ونواب رئيس الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على قرار الخشت بتخصيص 100 مليون جنيه للتحول الإلكتروني، لدعم الكليات للتحول الى نظام شامل للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، في إطار تحول الجامعة إلى جامعة من الجيل الثالث.

كما قرر المجلس الموافقة على قرار د الخشت بإلغاء امتحانات الميدتيرم في الكليات وتعويضها بحزمة من الإجراءات والبدائل مثل التكليفات الدراسية او غيرها.

ناشد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، المواطنين بعدم التكالب على السلع في المتاجر المختلفة.

وقال في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين، إنه لا داعي أبدًا لمثل هذه السلوكيات، مشيرًا إلى أن مصر لديها رصيد كبير من السلع يكفيفها لشهور طويلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق