زحمة

تحقيق عاجل في حريق “الحسين الجامعي”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 7 يوليو 2018

زحمة

شيخ الأزهر يوجّه بفتح تحقيق عاجل في أسباب حريق الحسين

وجّه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بفتح جميع مستشفيات الأزهر أمام المرضى، وتوجيه جميع سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الأزهر ومشيخة الأزهر إلى مستشفى الحسين لنقل المرضى إلى المستشفيات البديلة، بعد اندلاع حريق في المستشفى.

كان حريق اندلع منذ ساعات بعدة طوابق في مستشفى الحسين التابع لجامعة الأزهر، أسفر عن إصابة بعض المرضى، وأخلى المستشفى من المرضى بمشاركة رجال الإسعاف، حيث دفعت وزارة الصحة بعددٍ من سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.

 

 

و“الرئاسة”: ملفات الصحة والتعليم والإصلاح الإداري على رأس أولويات الدولة

جدد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، حرص الدولة على الاهتمام بالملفات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال راضي، في مداخلة هاتفية لفضائية “أون لايف”، مساء السبت، “ملفات الصحة والتعليم والإصلاح الإداري تأتي على رأس أولويات الدولة، خلال الفترة المقبلة”، مشيرًا إلى اتخاذ خطوات عديدة للنهوض بهذه الملفات.

 

و”الأعلى للإعلام” يُوضّح المواد التي استند عليها في حظر النشر بـ”57357″

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا توضيحيا عقب خطاب المستشار النائب العام في ما يتعلق بقرار رئيس المجلس مكرم محمد أحمد بوقف نشر الأخبار المتعلقة بمستشفى 57357.

وأوضح المجلس في بيانه أن قرار رئيس المجلس رقم (36) لسنة 2018 بوقف نشر ما يتعلق بمستشفى 57357 صدر في حدود سلطاته المخولة له بموجب أحكام الدستور والقانون رقم (92) لسنة 2016 بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

و“التعليم” تُعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019/2018

ترأس اليوم، طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ ايضاً :   شيرين تعتذر "قبل الحذف".. مصر في دقيقة

وشهد الاجتماع استعراض نظام التعليم الثانوي المعدل، وإقرار نظام التعليم المصري الجديد (نظام الدراسة الموحد)، لصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، لبدء التطبيق اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2018، وإقرار الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي 2019/2018.

 

و“صلة مصر” تطلب إتمام التعاقد مع الأهلي.. والنادي يشكّل لجنة لدراسة الموقف

قرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، تشكيل لجنة برئاسة المستشار محمود فهمي، وتضم العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي، ومحمد فتحي المشرف العام على الشؤون القانونية، والدكتور سعد شلبي مستشار التسويق لمجلس الإدارة، لدراسة الخطاب الذي تلقاه النادي، صباح السبت، من شركة “صلة مصر” التي أكدت فيه رغبتها في إتمام التعاقد مع النادي للحصول على حقوق الرعاية لمدة 4 سنوات قادمة.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر